الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هبوط حاد فى الدورة الدموية.. سبب رحيل الفنانة شيرين سيف النصر

السبت 13/أبريل/2024 - 08:00 م
شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

توفت الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر فجر اليوم  السبت الموافق 13 إبريل 2024، رابع أيام عيد الفطر المبارك، عن عمر ناهز الـ57 عام، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، وأنه تم استخراج تصريح الدفن للفنانة الراحلة شيرين سيف النصر ظهر اليوم السبت، من مكتب منطقة الشيخ وزايد و تم تشييع الجثمان بعد صلاة العصر، وتم الدفن في مقابر العائلة بمدافن الإمام الشافعي.

 

وكان شريف سيف النصر شقيق الفنانة شيرين سيف النصر، أعلن عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن وفاة شيرين سيف النصر، عن عمر ناهز 57 عاماً، ودفنها بمقابر الأسرة.

 

رحيل شيرين سيف النصر
 

وكتب شريف سيف النصر عبر حسابه قائلاً: "توفيت الي رحمة الله اليوم اختي الصغيره الغير شقيقه الفنانه شيرين هانم الهام سيف النصر تمت الصلاه و الدفن في مقابر العائلة في هدوء و سكينه كما طلبت الراحله، وتقتصر المراسم علي ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وان لله وان اليه راجعون".

 

يذكر أن الفنانة بدأت شيرين سيف النصر حياتها الفنية في عام 1986 في مسلسل ألف ليلة وليلة ، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها وقتها مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة بطولة الفنان احمد عبد العزيز وجيهان نصر ، واللص الذي احبه بمشاركة الفنان شريف منير ، والمال والبنون الجزء الثاني مع الفنان أحمد عبد العزيز والفنان حسين فهمي .

 

ورغم توهجها  ونجاحها الفني ، فقد قررت الاعتزال في نهاية عام 1996 ، بعد زواجها ثم عادت مرة ثانية في عام 2001 بعد الطلاق، لتقف أمام "الزعيم" عادل إمام في فيلم "أمير الظلام" عام 2002.

 

شيرين سيف النصر

 

ولدت في الأردن لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر يعود أصله من الصعيد كما أكدت في لقاء متلفز، وأمها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية وفي عام 1991 تخرجت في كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون.

 

أما سبب ابتعادها عن التمثيل، فقد قالت شيرين سيف النصر فى تصريحات سابقة فى حوار سابق إن وفاة والدتها أثر فيها كثيرا، مما جعل كل السنوات الماضية شبه متوقفة، كما انقطعت علاقتها بالوسط الفنى بشكل كبير، بالإضافة إلى اصابتها بنوع من التكاسل ورغبتها فى الابتعاد عن الأضواء والشهرة تماما.

 

وتابعت، تلقيت أكثر من عرض للعودة إلى التمثيل من جديد، حيث عرض عليها مؤخرا فيلم ومسلسلان، ولكنها ترددت، لأنها إذا عادت إلى الحياة الفنية مرة أخرى تتمنى أن تكون بشكل يليق بى وبالأعمال السابقة التى قدمتها قبل ابتعادها.