الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيمرسون: ألونسو صاحب الفضل في تتويج ليفركوزن المنتظر بلقب الدوري الألماني

السبت 13/أبريل/2024 - 03:26 م
ألونسو
ألونسو

قال إيمرسون، لاعب خط وسط فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم سابقا، إن الفضل يرجع لرجل واحد في عدم خسارة الفريق أي مباراة هذا الموسم، وتتويجه المنتظر بلقب الدوري (البوندسليجا).

 

إيمرسون : ألونسو صاحب الفضل في تتويج ليفركوزن المنتظر بلقب الدوري الألماني
 

 

وقال إيمرسون /48 عاما/ لصحيفة "زو دويتشه تسايتونج" :" ليس من قبيل المصادفة أن يتحدث الناس عن المدرب أكثر من اللاعبين. إنهم يقدمون كرة قدم جيدة. وهذا عمل تشابي ألونسو".

 

ويمكن لباير ليفركوزن أن يحسم التتويج بلقب الدوري من خلال مباريات هذه الجولة.

 

وقال اللاعب البرازيلي الذي انتقل من جريميو في 1997 ولعب 82 مباراة في البوندسليجا حتى عام 2000 :"من المستحيل أن يخسروا اللقب. مستحيل".

 

وأضاف: "كان العدد الكبير من الانتصارات التي حققها الفريق في اللحظات الأخيرة مؤشرا واضحا بالنسبة لي، قبل أسابيع، على أن ليفركوزن سيصبح بطل الدوري. هم يعرفون ما يفعلوه. ويستغلون الوضع الذي لا يقدم فيه ناد قوي من الناحية المالية، مثل بايرن، موسما جيدا رغم امتلاكه لاعبين على مستوى جيد".

 

وتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري في آخر 11 موسما، ولكن يبدو أنه سينهي هذا الموسم في المركز الثاني، وربما الثالث.

 

وفي آخر مباراة لإيمرسون مع ليفركوزن في عام 2000، خسر الفريق ما اعتقد أنها بطولة محققة في الجولة الأخيرة من الدوري بعد الخسارة أمام اونترهاتشينج صفر / 2.

 

وقال إيمرسون :" اعتقد أننا لم نكن مستعدين ذهنيا لهذه اللحظة. كيف اقول هذا؟ رغبتنا في حصد لقب الدوري كانت كبيرة للغاية. ربما كان هذا ما أوقفنا".

 

وأضاف :"كانت تنقصنا قوة الإرادة، رغم رغبتنا في الفوز. الفوز بأول لقب للنادي أمر ليس بالسهل. في البداية يجب أن تطور عقلية الانتصارات. ليفركوزن فعل هذا على مدار سنوات".

 

وانتقل إيمرسون إلى روما بعد ليفركوزن، وفاز بلقب الدوري الإيطالي قبل أن يلعب ليوفنتوس، ريال مدريد (حيث توج بلقب الدوري) وميلان.

 

وفي 2009، أنهى إيمرسون، الذي خاض 73 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، مسيرته في فريق سانتوس الذي لعب له بيليه.