الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بطلب حسام حسن.. رابطة الأندية: إيقاف الدوري قبل معسكر الفراعنة لخوض مباراتي بوركينا وغينيا

السبت 13/أبريل/2024 - 11:35 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

حسمت رابطة الأندية المحترفة قرارها من إيقاف مسابقة الدوري المصري الممتاز قبل معسكر منتخب مصر فى شهر يونيو المقبل والذي سيخوض الفراعنة فيه مباراتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

 

بطلب حسام حسن.. رابطة الأندية تحسم موقفها من قرار إيقاف الدوري قبل مباراتي بوركينا وغينيا 

 

وطالب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر من رابطة الأندية أن يكون هناك ايام أكثر من أجل بدء معسكر المنتخب قبل مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، قبل بداية فترة التوقف الدولي الرسمية.

 

وتتجه الرابطة للموافقة علي طلب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بشأن إيقاف مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم 27 مايو المقبل أى قبل فترة التوقف الدولي بأيام.

 

ونجح منتخب كرواتيا في هزيمة منتخب مصر، برباعية مقابل هدفين في نهائي كأس عاصمة مصر، في المباراة التي أقيمت بنهائي كأس عاصمة مصر.

 

 سجل رامي ربيعه الهدف الاول لمنتخب مصر ضد كرواتيا، في الدقيقة 6 من عمر أحداث الشوط الأول، في كأس العاصمة، كما سجل نيكولا لاعب كرواتيا هدف التعادل امام منتخب مصر في الدقيقة 20 من عمر أحداث الشوط الأول.

 

بدأت الجماهير المصرية في التوافد داخل استاد مصر في العاصمة الإدارة الجديدة، لمشاهدة مباراة مصر ضد كرواتيا نهائي كأس العاصمة البطولة الودية المقام في توقف شهر مارس.

 

ويسعى حسام حسن اغلاق مفاتيح منتخب كرواتيا الممثلة في ثلاثي خط الوسط ماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش، خاصة أن بناء اللعب للمتخب الكروتي يعتمد على هذا الثلاثي، في الوقت الذي فقد فيه المنتخب قوة كبيرة بخط وسطه بإصابة إمام عاشور، بخلع في الكتف في لقاء نيوزيلندا، بعد ما تسبب في ركلة الجزاء التي حسمت فوز الفراعنة.

 

ويسعي حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بالفوز بالمباراة وحصد لقب البطولة خاصة وأنها ستكون أول بطولاته مع المنتخب وستكون أيضاً دافع لدي اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم خلال الفترة المقبلة، ويأمل العميد لعودة الفراعنة لمنصات التتويج من جديد وإعادته هيبة منتخبنا الوطني.

 

جاء تأهل الفراعنة بعد الفوز بهدف نظيف علي منتخب نيوزيلندا سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء نتيجة لعرقلة إمام عاشور وخروجه مصاباً، بينما علي الجانب الأخر تأهل منتخب كرواتيا على حساب نسور قرطاج بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الإضافي لـيضرب موعداً مع منتخب مصر في نهائي كأس عاصمة مصر.

 

وتحدث حسام حسن في المؤتمر الخاص بالمباراة: "نتيجة مواجهة كرواتيا ستكون مفيدة لنا من الناحية المعنوية، وحيث أظهرت البطولة قوة المنتخبات المشاركة بها".

 

وأوضح "منتخب كرواتيا لديه لاعبون على أعلى مستوى في أرقى الأندية الأوروبية في مقدمتهم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، ونسعى للاستفادة من هذه البطولة من الناحية الفنية خلال استعدادتنا لتصفيات كأس العالم 2026".

 

وشدد مدرب المنتخب المصري: "ندرس منتخب كرواتيا جيدا وليس مودريتش فقط، إنه فريق يتميز بانسجام لاعبيه ولديه العديد من الحلول والعناصر الخطرة، ويجيدون استغلال الكرات الثابتة".

 

واختتم حسام حسن تصريحاته قائلا: "لن نريح أي لاعب أمام كرواتيا، لأنها البروفة الأخيرة قبل مباراتينا المقبلتين بتصفيات كأس العالم".