الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفركوزن يستمر في سلسلة الا خسارة بعد فوزه على وستهام

الجمعة 12/أبريل/2024 - 11:16 ص
ليفركوزن
ليفركوزن

استمر فريق ليفركوزن أولاد كتيبة تشابي الونسو في تحقيق الانتصارات بعد الفوز على وستهام في الدوري الأوروبي والاقتراب من الصعود لنصف نهائي البطولة.

 

ليفركوزن يستمر في سلسلة الا خسارة بعد فوزه على وستهام في الدوري الأوروبي

 

وحقق ليفركوزن الألماني، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب "باي أرينا"، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.  

 

سجل هدفي فريق  ليفركوزن كل من جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس، في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء الخميس المقبل على الملعب الأولمبي في لندن، معقل فريق وست هام يونايتد.  

 

ويستعد ليفركوزن لحسم تتويجه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم استثنائي لفريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

 

وأصبح ليفركوزن على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج باللقب هذا الموسم بفضل تفوقه بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، وشتوتجارت ثالث الترتي ،ويقدم ليفركوزن موسم استثنائي وأداء مميز في جميع المباريات.

 

وسيتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني حال فوزه على فيردر بريمن يوم الأحد المقبل... ومن الممكن أن يتوج باللقب يوم السبت المقبل، إذا خسر بايرن ميونخ وشتوتجارت أمام كولون وآينتراخت فرانكفورت على التوالي.

 

ولم يتلق ليفركوزن أي هزيمة طوال 41 خاضها على مستوى كافة المسابقات وينافس بقوة على ثلاثة ألقاب حيث أنه بخلاف اقترابه بشدة من لقب البوندسليجا ، بلغ الفريق نهائي كأس ألمانيا حيث يلتقي مع كايزرسلاوترن في 25 مايو المقبل، بجانب تأهله إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي بعد مسيرة مثالية في البطولة القارية حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات قبل أن يتفوق في دور الستة عشر على كارباج اقدام من آذربيجان.

 

وسجل ليفركوزن 24 انتصارا في البوندسليجا مقابل أربعة تعادلات، ويمتلك ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونخ، بتسجيله 69 هدفا، مقابل امتلاكه أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 19 مرة فقط خلال 28 مباراة خلال الموسم.