الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تسريب من وفد التفاوض الإسرائيلى: نتنياهو يعوق صفقة التبادل

الخميس 11/أبريل/2024 - 10:20 م
نتنياهو
نتنياهو

قالت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن تسريب من وفد التفاوض الإسرائيلى، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يعوق صفقة التبادل، وأكد وفد التفاوض أن المفاوضات بشكلها الحالى قد تستمر عاما.

 

وأوضح عضو بفريق المفاوضات الإسرائيلى، أنه كنا نحصل على التفويض صباحا ثم يتصل نتنياهو مساء ليعرقل التفاوض، مؤكدا أن نتنياهو يتجاوز رؤساء الوفد المفاوض ومجلس الحرب.

 

وأشارت القناة 12 نقلا عن وفد التفاوض الإسرائيلى إلى أنه كان يمكن التوصل لصفقة قبل شهرين لكن نتنياهو لم يصغ وخسرنا أرواح مختطفين.

 

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال زيارته قاعدة جوية ولقائه جنود السرب 133، بأن إسرائيل تمر بأوقات عصيبة.

 

وأضاف أنها اليوم في خضم حرب في غزة لا تزال مستمرة بكامل قوتها، وفي الوقت نفسه، تستمر حكومته بجهود إعادة الأسرى، في إشارة إلى المفاوضات الجارية بالقاهرة من أجل الوصول لهدنة في القطاع المحاصر.

 

كما تابع أن تل أبيب في خضم المعارم والمفاوضات تستعد أيضا لسيناريوهات التحديات من جهات أخرى، في إشارة منه إلى التوتر مع إيران والتهديدات المستمرة منذ أسابيع، أي بعد استهداف السفارة الإيرانية في دمشق ومقتل ضباط وجنرالات.

 

وأعلن قائلاً: "لقد وضعنا مبدأ بسيطا.. من يؤذينا سوف نؤذيه.. ونحن نستعد للرد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل دفاعا وهجوما".

 

وتترقب تل أبيب هجمات إيرانية وشيكة رداً على ضرب القنصلية مطلع الشهر الحالي.

 

كما أتى وسط توقعات غربية وتقييمات استخباراتية بأن يأتي الانتقام الإيراني خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما بعد انقضاء عيد الفطر.

 

فيما رجح مراقبون أن تضرب طهران مباشرة مواقع عسكرية أو حكومية في الداخل الإسرائيلي عبر الصواريخ أو الدرون الانتحارية وليس عبر الوكلاء.