الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاجل.. ملامح أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوجيهات وزارة التعليم

الجمعة 12/أبريل/2024 - 04:31 ص
أرشيفية
أرشيفية

مع قرب امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو المقبل ، أكدت وزارة التربية والتعليم، على أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب وتشمل المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى بأكمله دون حذف.

 

ولفتت إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين، كما أن الإجابات المطلوبة ستكون محددة ولكن تحتاج إلى التركيز وقراءة الأسئلة بفهم، مشيرة إلى أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج الدراسى ولكن ليس حتما أن تكون نصا من الكتاب بل ستكون هناك جزئيات متحررة هدفها قياس مستوى الطالب.

 

 

وأشارت الوزارة، إلى أن الأسئلة ستكون خالية من الأخطاء سواء اللغوية أو فى الصياغة، وسوف تراعى المستويات المختلفة ومتدرجة من حيث الصعوبة تخاطب المستويات العقلية البسيطة والمتوسطة والعليا.

 

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم، من طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط، مشيرة إلى أن أهم شيء لتحقيق التفوق والتعامل مع أسئلة الثانوية العامة من جانب الطلاب هو قيام الطالب بكتابة كل نواتج التعلم المرتبطة بالدروس ومعرفتها بشكل جيد ومراجعتها بشكل مستمر خاصة فى الأيام الأخيرة التى تسبق انطلاق الامتحانات.