الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

صورة طبق الأصل من الرئيس الراحل حسنى مبارك.. من هو أبهيجيت باتاشاريا

الخميس 11/أبريل/2024 - 07:16 م
المطرب الهندى
المطرب الهندى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لموسيقار هندي شهير يشبه الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إلى حد كبير، ويظهر هذا الموسيقار في برنامج Indian idol الذي يعرض مواهب غنائية جديدة.

 

والشبه الكبير بين المطرب والرئيس الراحل حسنى مبارك جعل متابعى السوشيال مديا يتذكرونه ويدعون له بالرحمة.

 

والمطرب الهندى هو أبهيجيت باتاشاريا، ظهر في مقطع الفيديو ضمن فريق الحكام في برنامج Indian idol الذي يعرض مواهب غنائية جديدة، وكان يساعد فتاة في الغناء بشكل صحيح.

 

وولد أبهيجيت باتاشاريا في 30 أكتوبر 1958 في كانبور بالهند في عائلة بنغالية من الطبقة المتوسطة من كانبور، وكان والداه ضد غنائه إلا أنّ «أبهيجيت» عارض رغبتهما وأصبح مغنيًا.

 

والمطرب الهندى أبهيجيت باتاشاريا هو الأصغر بين أربعة إخوة، جاء إلى مومباي عام 1981 لدراسة المحاسبة القانونية، لكن بسبب ولعه بالغناء والموسيقى قرر ممارسة مهنة الغناء، فهو معروف بصوته الرخيم وأسلوبه الغنائي المتنوع، إضافة إلى قدرته على نقل المشاعر بسهولة، مما يجعل أداؤه يتردد صداه لدى الجماهير على مستوى عميق.

 

المطرب الهندي معروف في المقام الأول بأغانيه المحلية، فقد غنى أيضًا بلغات أخرى مثل البنغالية والماراثية والكانادية، مما أظهر تنوعه كمغني.

 

حصل الموسيقار الهندي على جائزة فيلم فير وجائزة الشاشة لأفضل مغني عن أغنيته «Main Koi Aisa Geet Gaoon» في فيلم Yes Boss، كما فاز أيضًا بجائزة «MTV ASIA» لعام 2004.