الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

قبل ما تشترى اعرف السعر.. القائمة الكاملة لأسعار السلع فى المحلات التجارية الكبرى

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 11:30 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الافراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات (إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي).

 

وأكد على استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

 

وقام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم (مرفق).

 

وتابع إلى إنه بالرغم بدء الانخفاض الا انه لم تشهد بعد بعض أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) نفس سرعة الانخفاض حتى الان نظرا لشرائهم للأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، ومتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.

 

وشهدت غالبية السلع سواء الاساسية وغيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 5% الى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات.

 

الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية