الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الصناعة": مدة التقسيط في مبادرة "تحويل السيارات للغاز" تصل لـ 10 سنوات

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 12:17 م
 ياسر جابر المتحدث
ياسر جابر المتحدث الرسمي بإسم وزارة التجارة والصناعة

قال ياسر جابر المتحدث الرسمي بإسم وزارة التجارة والصناعة، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، أمس ورعايته لمبادرة تحويل السيارات للغاز أضفى عليها أهمية كبيرة.


وأضاف جابر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن مساعدة المواطن هو الهدف الرئيسي على أن يستبدل سيارته القديمة بأخرى جديدة سعرها مناسب، ومدة تقسيط تصل إلى 10 سنوات ونسبة فائدة لا تزيد عن 3%، وهو ما سيتيح الفرصة لكل المواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل أن يغيروا سياراتهم، وأن يقتنوا سيارات جديدة دون إضافة أي أعباء ثقيلة عليهم.

وأضاف جابر، فوجئنا في اليوم الأول للمعرض بوجود أعداد غفيرة من المواطنين مهتمون به، وكانوا ملتمزين بإرتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع، إن مدة المعرض 3 أيام، وستنفذ المبادرة خلال 3 سنوات، أي من لم تسمح ظروفهم بزيارة المعرض فإنهم من الممكن أن يزوروا الموقع الإلكتروني الذي سيشهد تقديم الطلبات، من أجل التعرف على كل أنواع السيارات، وإمكانياتها وإختيار أنظمة التمويل واختيار البنوك الممولة. 

وزار المعرض 1700 مواطن منذ أن جرى إطلاقه بالأمس، ومن المقرر أن تتعامل كل البنوك وفق نفس أنظمة التمويل بتمويل من محافظ البنك المركزي.

وأردف، الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، غادرت المعرض في منتصف يومه الأول بالأمس، لكنها عندما علمت بتزايد الأعداد، عادت مرة أخرى ووجهت رسالة لهم وطالبتهم بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والحفاظ على الاجراءات الاحترازية".