الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعيين هيكو بوتشر مدربا مؤقتا لبوخوم خلفا لتوماس ليتش

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 04:41 م
توماس ليتش
توماس ليتش

أعلن نادي بوخوم، اليوم الثلاثاء، أن هيكو بوتشر مدرب فريق الشباب لكرة القدم بالنادي تحت 19 عاما، سيتولى مسؤولية الفريق الأول في المباريات الست المتبقية من الموسم بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب إقالة المدرب توماس ليتش.

 

تعيين هيكو بوتشر مدربا مؤقتا لبوخوم خلفا لتوماس ليتش

 

 

ومن المقرر أن يعاون بوتشر في طاقمه التدريبي كل من ماركوس فيلدهوف ومارك أندريه كروسكا وفرانك هاينمان.

 

وسبق أن عمل بوتشر بالفعل مدربا مؤقتا للفريق الأول لبوخوم في 2018 و 2019 وآخر مرة في 2022.

 

وصرح بوتشر: "أتطلع حقا للعمل مع الفريق. من الواضح لنا جميعا أنه لا يمكن القيام بذلك إلا معا. كفريق، كوحدة، جنبا إلى جنب مع جماهيرنا".

 

وأقيل توماس ليتش من تدريب بوخوم أمس الاثنين بعد تراجع ترتيب الفريق لمراكز المؤخرة ببوندسليجا، وتلقي عدد من الهزائم التي كان آخرها الخسارة 1 / 2 أمام مضيفه كولون (المتعثر) يوم السبت الماضي.

 

وكانت إدارة بوخوم تحاول التعاقد مع بيتر شتوجر، مدرب كولون وبوروسيا دورتموند السابق، لكن تقارير إخبارية أشارت إلى رفضه عرض النادي.

 

وحصد بوخوم نقطة وحيدة فقط في لقاءاته الست الأخيرة بالدوري الألماني منذ فوزه 3 / 2 على بايرن ميونيخ (حامل اللقب) في منتصف فبراير الماضي، ويتواجد حاليا بالمركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق 3 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط قبل 6 مراحل على نهاية البطولة.

 

وقال هانز بيتر فيليس، الرئيس التنفيذي لبوخوم: "هناك شيء واحد واضح: يتعين علينا أن نبقى معا على جميع المستويات لتجنب الهبوط. سنقوم بذلك، وسنقترب أكثر من بعضنا البعض في الأسابيع المقبلة".

 

ويستعد بوخوم لمواجهة ضيفه هايدنهايم، يوم السبت القادم في البطولة، حيث يخوض منافسه اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوزه المثير 3 / 2 على بايرن أيضا في المرحلة الماضية.

 

يذكر أنه تم تعيين ليتش في سبتمبر 2022 عندما كان بوخوم في ذيل الترتيب، وقاد الفريق للبقاء بدوري الدرجة الأولى الألماني.

 

وقدم بوخوم أيضا أداء قويا في النصف الأول من الموسم الحالي قبل أن يحقق انتصارين فقط منذ استئناف الموسم في يناير الماضي.