الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الكويت تشارك بـ 6 أفلام في المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض

الإثنين 08/أبريل/2024 - 12:01 م
أرشيفية
أرشيفية

 أعلنت الكويت مشاركتها بالدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، التي تقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 14 وحتى 18 من شهر  أبريل  الجاري.

 

وقال المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الكويت ستشارك في المهرجان بستة أفلام متنوعة ما بين أفلام قصيرة، ووثائقية وأخرى طويلة.

 

وبحسب البيان، فإن المهرجان السينمائي الخليجي الذي تنظمه هيئة الأفلام بالمملكة العربية السعودية، يُعد منصة رائدة في التعريف بالسينما الخليجية، وملتقى لصناع الأفلام والعاملين في المجال السينمائي، والنخبة من رواد السينما في الخليج.

 

وأشار مساعد الزامل، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ورئيس الوفد الكويتي المشارك بالمهرجان، إلى مشاركة بلاده في مختلف فعاليات المهرجان الذي يتضمن ورشا وندوات سينمائية، بجانب تكريم الروّاد السينمائيين الخليجيين ومن بينهم الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان، وذلك لإسهاماته في إثراء الحركة السينمائية والفنية الكويتية.

 

وقال يوسف أحمد الجمعان، مدير الإتصال والعلاقات والإعلام بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، وعضو الوفد الكويتي، في تصريحات اليوم لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ)، إن الوفد الكويتي يضم الفنان القدير جاسم النبهان، والمخرج حبيب حسين، والمخرج الدكتور علي حسن، والمخرج الدكتور زياد الحسيني، والمخرج أحمد الخضري، والمخرج معاذ السالم، والمخرج يوسف البقشي.

 

وأضاف الجمعان أن المشاركة الكويتية تأتي في إطار الحرص على وجود الكويت في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية الخليجية والعربية والدولية، واستعراض ما وصلت له الفنون الكويتية والإضاءة على مسيرتها وعلى الوجوه الفنية الكويتية التي أثْرت ولا تزال تُثري المشهد الفني محلياً وخليجياً وعربياً ودوليا بأعمالها الفنية اللافتة، بجانب ما يوفره المهرجان السينمائي الخليجي من فرص للتواصل والتلاقي بين فناني الكويت وبلدان الخليج العربي.