الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 15 فلسطينيا على الأقل من الضّفة بينهم أسيرتان سابقتان

الأحد 07/أبريل/2024 - 03:21 م
أسيرة فلسطينية
أسيرة فلسطينية

اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء السبت، وحتّى صباح الأحد، 15 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أسيرتان سابقتان.

 

وقال نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى، في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ، إن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، القدس، رام الله، بيت لحم، وجنين".

 

وأضاف البيان أن "قوات إسرائيلية تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وإطلاق النار المباشر بهدف القتل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

 

وأشار إلى أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى نحو 8100 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كأسري".

 

كما نفذت السلطات الإسرائيلية الأحد، إغلاقات أمنية عند المدخل الرئيسي الشرقي لمدينة قلقيلية.

 

وأفادت مصادر محلية ل"وفا"، بأن القوات الإسرائيلية أغلقت المدخل الشرقي المؤدي إلى المدينة، وأعاقت حركة مرور المركبات، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، بحجة إطلاق نار على حافلة للمستعمرين في المنطقة.

 

في سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال المدخلين "الشرقي والغربي"، لقرية النبي إلياس شرق قلقيلية بحواجز عسكرية، ومنعت مرور المركبات.

 

وأجبرت قوات إسرائيلية، أصحاب المحلات التجارية قرب المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة عزون على إغلاقها، وسط انتشار للجيش على الطريق الرئيس في البلدة، كما ونصبت حاجزاً عسكرياً على المدخل الفرعي الغربي المؤدي للبلدة، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

 

وفي بلدة جيوس شرق قلقيلية، اقتحمت قوات إسرائيلية البلدة، وداهمت عدداً من المنازل والمحال التجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.