السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. الفريق ينهي لعنة مارادونا ويتوج بكأس ملك إسبانيا

الأحد 07/أبريل/2024 - 01:29 م
أتلتيك بيلباو ضد
أتلتيك بيلباو ضد مايوركا

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. توج فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، بلقب كأس الملك إسبانيا، عقب تخطي ريال مايوركا بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت ملعب "لاكارتوخا" بمدينة إشبيلية.

 

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. الفريق ينهي لعنة مارادونا ويتوج بكأس ملك إسبانيا 

 

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. جاء الهدف الأول لفريق ريال مايوركا في الشوط الأول عبر اللاعب داري رودريجيز في الدقيقة 21، وتعادل أويهان سانسيت لبلباو في الدقيقة 54.


أتلتيك بيلباو ينهي لعنة مارادونا في كأس ملك إسبانيا


أتلتيك بيلباو ضد مايوركا..توج فريق أتلتيك بيلباو في عام 1984، بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ23 في تاريخه، كأكثر الفرق فوزا به وقتها.

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. وهزم بيلباو برشلونة في نهائي شهير بملعب سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد، كان آخر مباراة في تاريخ الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا بقميص البارسا قبل الانتقال إلى نابولي الإيطالي.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا..

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. في تلك المباراة، انهال لاعبو بلباو على مارادونا بالركل والضرب وهو ما بادلهم به الأسطورة الأرجنتيني، الذي ترك كامب نو بعد تلك المواجهة ليصبح البطل المتوج التاريخي في فريق جنوب إيطاليا.

 

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. بعد نسخة 1984، بات أتلتيك بلباو هو الأكثر تتويجاً بلقب كأس ملك إسبانيا برصيد 23 لقبا مقابل 20 فقط لبرشلونة.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا..


أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. وخسر بيلباو خلال تلك الفترة 6 نهائيات دفعة واحدة، وكانت البداية في 1985 حين تم تجريدهم من اللقب ضد أتلتيكو مدريد بالخسارة 1-2.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. وأصبح برشلونة بعدها هو عقدة أتليتك بيلباو، وأجهز عليه في 4 نهائيات متتالية بينهما بواقع 1-4 في 2009، و0-3 في 2012، و1-3 في 2015، ثم 0-4 في 2021.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. وخسر أتلتيك بيلباو ضد ريال سوسيداد نهائي نسخة 2020 من كأس ملك إسبانيا، بهدف دون رد.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا


أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. توج أتليتك بيلباو بطلاً لكأس ملك إسبانيا في 2024 لينهي لعنة 40 عاماً مع اللقب على حساب ريال مايوركا في ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا


أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. ولم يهدر بيلباو أي ركلة ترجيح ضد مايوركا حيث سجل راؤول غارسيا وإيكر مونينان وميكيل فيسجا وأليخاندرو بيرينجيير.

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا

 

أتلتيك بيلباو ضد مايوركا.. بينما أضاع كل من مانويل مورالينس والصربي راندا راندوينتش لمايوركا، ليتم إعلان تتويج فريق إقليم الباسك وتنتهي الترويحة التي استمرت 4 عقود كاملة منذ عهد مارادونا.