الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

في 16 دولة.. بريطاني يستعد اليوم لخوض تحدٍ ضخم لقطع المسافة الطولية للقارة الأفريقية "ركضا"

الأحد 07/أبريل/2024 - 11:14 ص
بريطاني يقطع قارة
بريطاني يقطع قارة افريقيا ركضا

يعتزم شاب بريطاني، الإنتهاء من تحدٍ ضخم لقطع المسافة الطولية للقارة الأفريقية، ركضا، بعد أن سجل أكثر من 19 مليون خطوة في 16 دولة، حيث من المقرر أن يصل إلى خط النهاية في تونس، اليوم الأحد.

 

وأفادت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية، بأن روس كوك - الذي ينحدر من بلدة "ورثينج" على الساحل الجنوبي لإنجلترا - واجه أثناء مهمته الشاقة، تعقيدات تتعلق بحصوله على تأشيرات الدخول، وإلى مخاوف صحية وسرقة مسلحة، خلال محاولته لكي يصير أول شخص يقطع المسافة الطولية للقارة بأكملها.

 

وكان كوك، صاحب لقب "الرجل الاصعب"، انطلق من أقصى نقطة بجنوب أفريقيا في 22 من أبريل من عام 2023، ومن المقرر أن ينتهي عند أقصى نقطة بشمال تونس اليوم الاحد، ليقطع بذلك مسافة توازي المشاركة في نحو 376 ماراثونا.

 

وقام الشاب البريطاني الرياضي /27 عاما/ الذي يختبر قدرته على التحمل، بجمع أكثر من 550 ألف جنيه إسترليني لصالح مؤسستي "رانينج تشاريتي" و"ساندبلاست"، على مدار مشاركته في المغامرة التي تحمل اسم "مشروع أفريقيا".

 

وفي اليوم الأخير من التحدي الذي يخوضه لقطع مسافة يقدر طولها بـ15 ألف كيلومتر، دعا كوك أنصاره للمشاركة في الماراثون الأخير معه.