الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لليوم الرابع والأخير.. انتظام أعمال الحفر لانتشال جثة شاب من البئر في المنيا (صور)

الجمعة 05/أبريل/2024 - 06:29 م
جانب من أعمال الحفر
جانب من أعمال الحفر

تواصل الأجهزة المعنية في محافظة المنيا جهودها، لليوم الرابع على التوالي، بالتعاون مع الأهالى، لاستخراج جثمان الشاب طه محمد عبد العزيز، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، بعد وفاته إثر سقوطه في بئر بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا.

لليوم الرابع والأخير.. انتظام أعمال الحفر لانتشال جثة شاب من البئر في المنيا (صور)

 


كثفت الأجهزة المعنية جهودها لاستخراج جثمان الشاب طه، أحد أهالي قرية عزاقة التابعة لمحافظة المنيا، المتوفى داخل بئر مياه يبلغ عمقه 30 مترا، وتم الدفع بعددا من الحفارات واللوادر لانتشال جثمانه، وبلغت اعمال الحفر 20مترا  ومن المقرر ان يتم الحفر 8 مترا ويتم الوصول إلى الشخص بنهاية البئر، ومن المقرر انتشاله خلال ساعات قادمة.

 

من جانبه، أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، متابعته المستمرة لوفاة الشاب طه محمد عبد العزيز، حيث كان أصدر تعليماته على الفور إلى رئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه إلى مكان الحادث.

 

ووجه المحافظ بسرعة الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة (عدد 4 لوادر كبير + حفار + دقاق + مولد كهربائي) للمعاونة في استخراج جثة المتوفي وتم إخطار النيابة العامة بالحادث.

 

من جانبها، قالت زينب عبد السلام، زوجة طه محمد عبد العزيز، ضحية السقوط في بئر مياه بالمنيا، إن المتوفى أدى صلاتي العشاء والتراويح وخرج للعمل في الزراعة، مضيفة أنه كان يشعر بقرب وفاته، حيث طلب منها حذاء طويلا ليقيه من العقارب.

 

وأكدت زوجة ضحية السقوط في البئر، أن زوجها فور انتهائه من الصلاة خرج إلى المنزل لتتبعه ويطلب منها معطفا ثقيلا ثم خرج على وجه السرعة إلى المزرعة التي كان يعمل بها عاملا زراعيا باليومية، مؤكدة أن زوجها أحس بدنو أجله منذ أيام وطلب منها أن تبحث له عن حذاء طويل يقيه العقارب لأنه تعرض لهجومها.

 

ومن جانبه، تابع موقع " مصر تايمز "، عن كثب منذ اللحظات الأولى تداعيات حادث سقوط مزارع في بئر مياه جوفية، عمقه 23 مترا بالطريق الصحراوي غرب مركز المنيا، حيث تكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة المنيا جهودها لاستخراجه.


تعود احداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من أهالي عزبة حامد عزاقة، التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، بسقوط مزارع في بثر مياه جوفية عمق 23 مترا، بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا.

 

وانتقلت سيارات الحماية المدنية، والإسعاف والشرطة، ولوادر الوحدة المحلية، وتبين سقوط مزارع يبلغ من العمر 30 عاما، مزارع، مقيم بعزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، سقط في بئر مياه جوفية معطل، بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي، أثناء سيره بالأرض الصحراوية، عقب صلاة المغرب.

 

وتحاول المعدات الثقيلة إجراء حفريات بمحيط البئر، لاستخراج الجثمان، في ظل وجود صعوبات؛ لكون الأرض صخرية، وتحرر محضر ابالواقعة، واستمعت النيابة لشهود العيان وتولت التصرف.