الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مهندس الديكور المصري أحمد فايز: بنينا قلعة آلموت على مساحة 9 آلاف متر

الجمعة 05/أبريل/2024 - 12:36 ص
المهندس أحمد فايز
المهندس أحمد فايز

قال أحمد فايز مهندس ديكور مسلسلي جودر والحشاشين، إنّه كان محظوظا بالوقت الذي عمل عليه في مسلسل الحشاشين، قائلا: "في البداية، كنت مضغوط لمدة شهرين إلى 3 شهور بسبب التحضيرات قبل البداية على الأرض".

 

وأضاف "فايز"، خلال حواره ببرنامج "عاصمة الفنون" مع الإعلامية هدى كمال، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "أول ما دخلنا ابتدينا بناء، استغرقنا 3 شهور وبعدها المسلسل وقف، وبالتالي حصلت على مساحة للبحث والمذاكرة مرة أخرى، ولما رجعنا بقى في حاجات كتير بدأنا نلمها من المشهور".

 

وتابع: "في أثناء التوقف كنت منشغلا في المذاكرة، واستغلينا فترة التوقف في فهم ما يجب أن أفعله في المسلسل"، مشيرًا إلى أنه يركز على التاريخ والحقبة الزمنية ويتوسع بخياله لتنفيذ ديكور يضع فيه بصمته الخاصة.

 

وواصل: "في أصفهان، كان اللون الأحمر هو الغالب لأنها كانت منطقة صراع وأحداث ساخنة، وفي الشدة المستنصرية جعلنا الألوان باهتة والأحداث موحشة، أما القلعة فقد اهتممنا بإبراز صلابة وجحود حسن الصباح فيها وكان الديكور بها مختلفا، وكانت مساحة القرية صغيرة جدا، أما المدينة فكانت مساحتها 12 ألف متر، وبنينا قلعة آلموت على مساحة 9 آلاف متر مربع وكل ذلك داخل مدينة الإنتاج".