الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد السيد عيد: حسن الصباح نموذج اقتدى به "الإخوان"

الجمعة 05/أبريل/2024 - 12:30 ص
محمد السيد عيد
محمد السيد عيد

قال محمد السيد عيد، الكاتب والسيناريست، إن "حسن الصباح" هو النموذج الذي يقتدي به الجماعات الإرهابية في الوقت الحالي وكلهم يسيرون على ذلك الكتالوج الخاص به.

محمد السيد عيد: حسن الصباح نموذج اقتدى به "الإخوان"


وأضاف خلال حوارها مع برنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز" بعنوان "الإخوان- الحشاشين": "ولما كتبت كان قصدي أكشف ده وربنا هو اللي حدد التوقيت لعرض مسلسل "الإمام الغزالي".


وعن رد الفعل للجماعة الإخوانية عن عرض مسلسل "الإمام الغزالي"، تابع: "محدش تعرضله بخير ولا شر منهم، في الفترة دي رمضان 2012 كان مر 100 يوم على حكم الإخوان وكانت الناس بدأت تسأل عن إنجازاتهم فكانوا انشغلوا عنه نظرا للأمور السياسية".


وواصل: "الخيوط الأساسية لنسج الشخصية وملامحها، ورسمها، أكد أنه كان يراه إنه رجل برجماتي وشخصية خبيثة، وكان مثقف ثقافة واسعة وكان عنده علم جيد لكن كيف يوظف ذلك العلم وهو كان يوظفه لصالح مصالحه الشخصية ويستغل الدين لإقامة دولة".


واستطرد: "كنت مركز على هذه النقطة، أفكاره كانت بعيدة عن الإسلام تماما، مسألة اعرف إمامك وإسقاط التكاليف أظهرته  من خلال المسلسل، وأظهرت العنف بتاعه وممكن يتصل مع الصليبيين في سبيل هدفه".


كنت مركز على كشفه ومكنتش بقول أفكاره وبس كنت بكشفه أكتر من خلال الغزالي، وعملت شخصية تانية كشفته بقوة، ابتكرتها اسمها "علي"، وكان زميلا للغزالي ويحقد عليه، في الوقت الذي لمع فيه نجم الأخير، الأمر الذي اضطره للانضمام إلى "الباطنية"، لكن بعد شوية اكتشف البلاوي بتاعتهم ولما خلف قرر يتحول من تلك الأفكار، بعد إنجاب طفله لرفضه أن ينشأ وسط كل تلك الأفكار الملوثة".