الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الأردني ينفذ 10 إنزالات جوية جديدة على شمال غزة بمشاركة دولية

الخميس 04/أبريل/2024 - 03:35 م
 إنزالات جوية لمساعدات
إنزالات جوية لمساعدات إنسانية

 نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الخميس، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية على عدد من المواقع شمال القطاع، بمشاركة دولية.

 

ووفق وكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) ، احتوت صناديق الإنزال الجوي التي حملتها الطائرات الأردنية اليوم ، على ملابس العيد إضافةً إلى مواد غذائية، وذلك في ظل ما يشهده القطاع من حرمان فرضته الحرب الإسرائيلية على الأهل في القطاع.

 

وأشارت إلى أنه تمت عملية الإنزال من خلال طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لمصر ، وطائرة تابعة لألمانيا ، إضافةً إلى طائرة تابعة لدولة هولندا.

 

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية،.

 

طبقا للوكالة ، ارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 71 إنزالاً جوياً أردنياً، و147 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول عربية وأجنبية .