الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

فاتن الشيخ: مسلسل "الحشاشين" التزم بالسرد التاريخي للطائفة

الخميس 04/أبريل/2024 - 12:18 ص
فاتن الشيخ
فاتن الشيخ

قالت الدكتورة فاتن الشيخ أستاذ الحضارة والتاريخ الإسلامي، حينما أشاهد مسلسل الحشاشين لم أكن أنظر إليه بعين الناقد، لأنني كنت سعيدة جدًا بهذا العمل كمشاهدة، وهذا الشعور طغى عند مشاهدتي لمسلسل الحشاشين.

فاتن الشيخ: مسلسل "الحشاشين" التزم بالسرد التاريخي للطائفة 


وأضافت الشيخ خلال حواره مع برنامج "الشاهد" مع الإعلامي محمد الباز، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": عندما أتعمق في مشاهدة المسلسل في بعض الأحوال، فإن المسلسل التزم بالسرد التاريخي ولم يكن هناك أي خطأ في السرد التاريخي للمسلسل، ولكن من أول المؤلف مرورًا بالإخراج والديكورات أشعر أن فريق العمل عاش في هذا العصر لأن هذا العصر شائك في الأساس ومتشعب جدًا.


وتابعت: “نحن هنا نتحدث أن أكثر من دولة وهناك أتراك وفرس ومصريين وغيرهم باختلاف المذاهب وهناك فرنجة والمقصود بهم باللغة التاريخية الروم الشرقيين البيزنطيين وبعد ذلك الممالك الأوروبية، مؤكدةً أن هذه الفترة كان بها زخم كبير جدًا”.


تفاصيل برنامج "الشاهد" 


ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.