الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع أسعار السجائر 6 جنيهات.. تفاصيل

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:23 م
السجائر
السجائر

تشهد أسعار السجائر زيادة جديدة، وأكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات، إنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في مصر من قبل وزارة المالية. 

 

أسعار السجائر 

وأضاف رئيس شعبة السجائر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الشريحة الأولى، لتصبح 34 جنيها و72 قرشًا، بدلا من 31 جنيها.

 

وتابع بأن تسعير الشريحة الثانية من السجائر، كانت 34 جنيها و80 قرشا، إلى 45، وأصبحت حاليا 50 جنيها و40 قرشا، بدلا من 45 جنيها، مشيرا إلى أن هذه الخطوات من شأنها أن ترفع الضريبة وبالتالي أسعار السجائر.

 

وأكد "إمبابي"، أنه يجب فتح الشرائح الدُنيا للاستيراد، حتى يكون هناك منافسة شريفة بين الشركات والتجار.  

 

وأردف رئيس شعبة السجائر بأن رفع أسعار شرائح السجائر، يأتي بعد ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية إلى مستوى 47 جنيها حاليا بدلا من 31 جنيها.

 

وتختص شريحة السجائر الأولى بأسعار سجائر كليوباترا وبوكس والشريحة الثانية للسجائر الأجنبية والشريحة الثالثة للسجائر المستوردة.

 

وفي فبراير الماضي، قررت الشركة الشرقية للدخان رفع أسعار السجائر بواقع 3 جنيهات، لتسجل العبوة 30 جنيها بدلا من 27 تسليم أرض الشركة، وذلك وفق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان بالغرفة التجارية.