الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يوقع بروتوكول" مشروع تطوير حى الضواحى 4" مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 03:40 م
اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، والاستاذ باسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، بروتوكول عقد مشروع تطوير حى الضواحى (4) بين محافظة بورسعيد وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنحة تمويل من الاتحاد الاوروبى مفوضة لبنك الاستثمار الاوروبى بمبلغ 10.6 مليون جنيه لاحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى ، وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد و بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، واستاذ محمد عبد الملك نائب الرئيس التنفيذي للجهاز ، ودكتور وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية ، ودكتور خالد نصر رئيس منطقة القناة وسيناء و دكتور وائل حامد مدير فرع الجهاز _ بوسعيد ، و مهندسة امل الالفي مدير وحدة مشروعات البنية الأساسية الممولة من جهاز تنمية المشروعات ،  وأستاذة سمر الموافي رئيس حي الضواحي .

محافظ بورسعيد يوقع بروتوكول"  مشروع تطوير حى الضواحى 4" مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 
 

و في بداية اللقاء ، رحب محافظ بورسعيد بوفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، وتوجه بالشكر للرئيس التنفيذي للجهاز استاذ باسل رحمي على جهود التعاون المستمر و المثمر في العديد من المجالات ، لافتا أن بورسعيد حصلت على نصيب كبير من مشروعات التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر ، في العديد من المجالات ، خاصة في مجال مشروعات الشباب الصناعية .

 

متطرقا للحديث عن تجربة بورسعيد الرائدة في مجال المشروعات الصناعية الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد ، والتي ساهمت في دعم الصناعة المحلية و توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد ، كما ساهمت في جعل صغار الشباب المستثمرين من كبار رجال الأعمال في مصر والشرق الأوسط ، متمنيا أن يكون التعاون دائما في صالح أبناء بورسعيد ويحقق مزيد من التنمية والتقدم للمحافظة.

وأشار محافظ بورسعيد أن هذا لا يعد التعاون الأول مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة والمتناهية الصغر. حيث أن التعاون مستمر مع الجهاز منذ 2019 و  سبق تنفيذ مشروعات بقيمة 51.2  جنيه ، تنقسم الى ترميم وصيانة عدد 4 مدارس ومركز شباب القابوطى بقيمة 18 مليون جنيه واحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بقيمة 33.2  مليون جنيه.

 

وخلال اللقاء ، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان " شركاء النجاح " يبرز إنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في العديد من المجالات ، مؤكدا أن محافظة بورسعيد كانت حريصة على تطوير ورفع كفاءة المشروعات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين فى مختلف المجالات وعلى راسها مشروعات مياة الشرب والصرف الصحى خاصة في الأحياء الأكثر كثافة سكانية .

ومن جانبه ، توجه الاستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ،  بالشكر لمحافظ بورسعيد على جهود الدعم و التعاون المستمر مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، مشيدا بما لمسه من تطور غير مسبوق على أرض بورسعيد ، والتي أصبحت يشيد بها القاصي والداني ، نتيجة الإنجازات الكبيرة في جميع المجالات .

 

وفي ختام اللقاء ، تبادل محافظ بورسعيد و الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر ، الدروع تقديرا للجهود المشتركة ، كما تم التقاط عدد من الصور التذكارية بين الجانبين