الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سقوط مزارع في بئر مائي عمقه 23 مترًا فى المنيا.. ومحاولات حثيثة لانتشاله

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:40 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في سيناريو مشابه لسقوط الطفل ريان في بئر بالأراضي المغربية، سقط «مزارع» في بئر مياه جوفية، عمقه 23 مترًا بالصحراوي غرب مركز المنيا، فيما تكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا جهودها لاستخراجه.

 

انتقل على الفور لمحل الواقعة منذ قليل اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، واللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، واللواء هشام رشاد حكمدار المديرية، والمقدم محمد عمر مفتش مباحث المركز والمقدم بلال الجناينى رئيس المباحث وعامر طه رئيس المركز، بعزبة حامد عزاقة، التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، لمتابعة انتشال المزارع الذي سقط في بئر مياه جوفية عمق 23 مترا، بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا.


وانتقلت سيارات الحماية المدنية، والإسعاف والشرطة، ولوادر الوحدة المحلية، وبالمعاينه والفحص تبين سقوط ( م – ط – ع – 30 سنة)، مزارع، مقيم بعزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، سقط في بئر مياه جوفية معطل، بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي، أثناء سيرة بالأرض الصحراوية، عقب صلاه المغرب.

 

وكشف شهود عيان، المزارع، سقط بالبئر عقب حصوله على وجبة الإفطار بمنزلة، والانتقال إلى المزرعة، حيث سقط بالبئر، وتواصل مع بعض مرافقيه، وابلغهم بسقوطه، وانه مصاب بكسر الذراع، وتم توفير حبل لجذبة لكن فشلت المحاولات، مؤكدين انه كان على تواصل لمدة 6 ساعات، حيث فقد الاتصال بعدها.

 

واحتشدت المعدات الثقيلة بموقع البلاغ، في محاولة لإجراء حفريات بمحيط البئر، لاستخراج الجثمان، في ظل وجود صعوبات؛ لكون الأرض صخرية.


وقال مواطنون بالقرية، أن المفقود، من احدي القبائل العربية الكبيرة، غرب المنيا، ومتزوج وله من الأبناء ثلاثة أطفال.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.