الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الحزب الليبرالي يتقدم بالتهنئة للرئيس السيسي علي توليه رسمياً ولايته الرئاسية الثالثة

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:13 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يتقدم الحزب الليبرالي المصري بأخلص التهاني القلبية للرئيس، متمنيا له التوفيق و السداد في مهمته ، مع نهاية مراسم تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثالثة بمقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الادارية .
 

وينوه الحزب أنه بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري وبداية فترة رئاسته الأخيرة. ندرك تمامًا في الحزب الليبرالي المصري أن هذه المرحلة الرئاسية تعتبر فترة حاسمة في تاريخ مصر، وتستدعي منا جميعًا تحقيق التزامنا بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز الاستقرار والتنمية.

 

‏‎أولاً وقبل كل شيء، نؤكد أن هذه الفترة الرئاسية يجب أن تكون فترة تميزها الالتزام الصارم بالدستور المصري. نحن نؤمن بأهمية الدستور كمرجعية أساسية للحفاظ على حقوق وحريات المواطنين وتقوية مؤسسات الدولة. وبالتالي، نحث الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي  على تنفيذ القرارات والسياسات وفقًا للمبادئ الدستورية.

 

‏‎كما تابعنا ما شهدته مصر من تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة خلال العقد الماضي، مما أدى إلى ازدياد حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق رئيس الجمهورية.


‏‎في ظل هذه الظروف، أصبح تعيين نائب لرئيس الجمهورية ضرورة ملحة لضمان سير العمل الحكومي بكفاءة وفعالية، كما سيساعد ذلك في تحسين الأداء الحكومي وتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.

 

‏‎بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل بجدية على طرح آليات من شأنها تعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية في مصر. ندرك أن التنمية الشاملة تتطلب تعزيز المؤسسات الديمقراطية وتوفير بيئة سياسية ملائمة للمشاركة السياسية وحرية التعبير. ولذلك، ندعم جهود الحكومة في تحقيق إصلاحات سياسية تعزز الديمقراطية وتضمن المشاركة الجماهيرية والشفافية في صنع القرارات السياسة. كما نؤكد على أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي تعزز الاستقرار الاقتصادي وتوفر فرصًا للنمو والتنمية المستدامة لجميع المواطنين. نحن ملتزمون بدعم الإجراءات التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.

 

‏‎في الختام، نؤكد أن الحزب الليبرالي المصري سيظل يعمل بكل جهوده لتعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية في مصر. نحن نأمل أن تكون هذه الفترة الرئاسية فرصة لتعزيز المسار الديمقراطي في البلاد وتحقيق طموحات وآمال المصريين في مستقبل مزدهر ومستقر.