الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخطاء قانونية.. خبير يهاجم مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 05:13 م
أعلى نسبة مشاهدة
أعلى نسبة مشاهدة

أكد المستشار القانوني مایكل نصیف الخبير القانوني، عن مسلسل أعلى نسبة مشاھدة، لمس حياتنا في المجتمع المصري، وتحدث بوضوح عن وضع نعيش فيه، وهذا العمل الفني يوحد فيه اخطاء قانونية.

أخطاء قانونية.. خبير يهاجم مسلسل أعلى نسبة مشاهدة


وأوضح نصيف، في تصريحات تليفزيونية، أن أي عمل فني یخاطب المجتمع ككل والقانونیين ھم من المجتمع، ومن یعمل بالحقل.


القانوني لكي یستطیع العمل الفني الوصول الیھ لازم یتكلم بلغتھ زي ما خاطب المتعاملین علي السوشیال میدیا یخاطب بطریقتھم و عشان كده حابب اوضح نقاط ھامة في أول.

 

وتابع أن المسلسل جابوا محضر یسلم انذار بالطرد لوالد شیماء بكفة العمل الفني، و جابوا واحد یجسد دور محضر و ماسك دفتر في ایده عشان، ویمضي والد شیماء علي استلام الانذار و ده خطا في التطبیق عشان مفیش محضر بیمسك، ودفتر بیكون معاه الاعلان او الانذار من اصل و صور بیسلمھ صورة و یوقع المستلم علي الاصل بالاستلام و ھذا ھو الواقع و كثیر من الناس جالھم محضر لاي سبب و شافوه، الشكل ده و لم یروا ما جاء في المسلسل.

 

وأكمل أن نیجي لجزء ھام جدا في المسلسل و ھو قانوني بحت و ھو أنه تم اتھام شیماء بجریمتین الاولي ھي الاتجار بالبشر والثانیة ارتكاب اعمال منافیة للآداب، وھناك فرق بین الجریمتین أن جریمة الاتجار بالبشر ھي تجارة الرقیق او بیع شخص مقابل مبلغ وعقوبتھا السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزاد عن 15 سنة وغرامة لا تقل عن عن خمسین ألف ولا تزید عن 200 ألف.


وأضاف أن جریمة أعمال منافیة للآداب هى نشر مواد اباحیة او التحریض على ممارسة الأعمال المنافیة او التحریض على نشر الفسق وعقوبتھا مدة لا تزید عن سنتین وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف.


وتابع أن ھنا یوجد اختلاف في الجریمتین من حیث الاركان والعقوبة وقد خلط العمل الفني بینھما، وفي تطبیق على واقع العمل، وفي حالة التخفیف او النزول في العقوبة او كما تسمي استعمال الرأفة التي نصت علیھا المادة 17 من قانون العقوبات یجب ذكرھا في النطق بالحكم ویشترط لتطبیقھا أن تكون العقوبة ھي السجن المشدد او السجن او الاعدام أو الحبس.