الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

جميلة إسماعيل: ندرس العزوف عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة

السبت 30/مارس/2024 - 02:44 م
جميله إسماعيل
جميله إسماعيل

نظم حزب الدستور حفل السحور السنوي الثانى، في إطار التفاعل السياسي مع الأحداث الدامية التي تجري في قطاع غزة وأيضًا الحرب الجارية في السودان.

 

من جانبها، أكدت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور:" نجتمع فى رحاب رمضان هذا العام، وهو عام مختلف لأن العالم لم يتحسن إلى الأفضل، لما يشهده من مذابح وحروب وجرائم؛ إذ يوجد على حدودنا الشرقية شعب يقاوم المحو والإبادة فى فلسطين وفى حدودنا الجنوبية شعب يدفع ثمن توحش الحرب على السلطة فى السودان.

 

وأضافت:" نستلهم من الأشقاء في فلسطين روح التضحية والفداء، محذرة في الوقت ذاته من أن تكون تلك الأحداث المجاورة هي "بروفة" لما قد يواجهنا من مصير"، مضيفة:" نتعلم من الأشقاء الدفاع عن حقنا فى الحياة والبقاء والسعادة، ولهذا نجتمع تحت راية حزب الدستور وفى ظل استكمال رحلة بناء الحزب ورغم الصعوبات نحاول أن نستمر ونستكمل مشروع بناء هذا الحزب".

 

وأشارت إلى أنه يوجد داخل الحزب أو الحركة المدنية بعض الخلافات أو الانقسامات، مضيفة" لا يهم الخلافات ما يستحق الاهتمام هو أن يكون هناك حزب أصلا، به بناء وتنظيم ومؤسسات تنظيمية".

 

وأوضحت أن الحركة المدنية كانت مهمتها صعبة تماما، مضيفة:" سواء فى الحزب أو الحركة المدنية ذاتها لدينا أمل كبير أن نطور من قدراتنا وكوادرنا ونضم دماء جديدة لأحزابنا أو للحركة المدنية".

وتابعت:" الحركة تحملت سنوات عديدة عن غياب السياسة، ولكنها تنتقل إلى مرحلة جديدة من بناء قوتها وطاقتها، وسوف نناقش الفترة المقبلة مسألة العزوف عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية".

 

واستكملت: " في حزب الدستور سوف نستمر بنفس مبادءنا ومكملين فى طريقنا".

 

جاء ذلك بحضور، فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والمرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحى، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والنائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، والمهندس ممدوح حمزة، والمهندس محمد النمر رئيس الحزب الناصرى، وصلاح عدلى رئيس الحزب الشيوعي، وأحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، وحسام مؤنس وزياد العليمى، وأحمد الطنطاوي، والسفير معصوم مرزوق، والمهندس باسم كامل الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، والنائب أحمد قناوى الأمين العام لحزب العدل ، بجانب عدد كبير من الشخصيات السياسة البارزة.