الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزيرة الداخلية الألمانية تعلن تعزيز التعاون مع فرنسا في تأمين يورو 2024 والأولمبياد

السبت 30/مارس/2024 - 01:36 م
يورو 2024
يورو 2024

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن ألمانيا وفرنسا تعتزمان تعزيز التعاون بينهما في تأمين فعاليات رياضية كبرى هذا الصيف.

 

وزيرة الداخلية الألمانية تعلن تعزيز التعاون مع فرنسا في تأمين يورو 2024 والأولمبياد

 

وقالت فيزر في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "تأمين بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم أولويتنا القصوى في ألمانيا"، مضيفة أن هذا ينطبق أيضا على الألعاب الأولمبية في باريس.

 

وذكرت الوزيرة أنها وافقت على التعاون بشكل وثيق مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، وقالت: "سيتم نشر قوات من الشرطة الألمانية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، كما سيتم نشر قوات من الشرطة الفرنسية خلال بطولة الأمم الأوروبية في ألمانيا".

 

وأعلنت فيزر أن السلطات الأمنية الألمانية تستعد بشكل مكثف لمواجهة تهديدات محتملة، وقالت: "يتراوح هذا من الحماية من الإسلامويين وغيرهم من المجرمين المحتملين الذين يتسمون بالعنف، وصولا إلى تأمين شبكاتنا ضد الهجمات السيبرانية".

 

كما دافعت الوزيرة عن الضوابط الحدودية التي تم الإعلان عنها من قبل خلال بطولة يورو 2024 في يونيو و يوليو المقبلين، موضحة أن الضوابط المؤقتة على جميع الحدود الألمانية ضرورية لمنع المجرمين العنيفين من دخول البلاد، وقالت: "نحن نبذل كل ما في وسعنا لضمان أن يكون للضوابط أقل تأثير ممكن على المسافرين المنتظمين أو النقل التجاري".

 

وتنطلق بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا يوم 14 يونيو المقبل، والألعاب الأولمبية في 26 يوليو المقبل في باريس.