السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

داعش يتوعد بشن مزيد من الهجمات ضد "اليهود والمسيحيين" في جميع أنحاء العالم

الجمعة 29/مارس/2024 - 01:04 ص
داعش - أرشيفية
داعش - أرشيفية

توعد تنظيم داعش الإرهابي يوم الخميس بشن مزيد من الهجمات ضد "اليهود والمسيحيين" في جميع أنحاء العالم.

 

وفي رسالة صوتية جديدة مدتها 40 دقيقة بثتها مؤسسة الفرقان الإعلامية التابعة لداعش، دعا المتحدث باسم التنظيم أبو حذيفة الأنصاري "ذئاب التنظيم المنفردة إلى مهاجمة واستهداف الصليبيين (المسيحيين) واليهود في كل مكان وخاصة في أوروبا وأمريكا وقلب الدولة اليهودية في القدس وفلسطين خلال شهر رمضان".

 

كما أشاد بالانفجار الذي وقع في قاعة كروكوس سيتي هول الموسيقية في كراسنوجورسك بضواحي العاصمة الروسية، موسكو، الأسبوع الماضي والذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه. وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 360 آخرين.

 

وزعم داعش في يناير الماضي أن اثنين من أعضائه فجرا أحزمة ناسفة وسط حشد من الناس تجمعوا في المقبرة في مدينة كرمان جنوب شرقي إيران. وأدى الهجوم حينها إلى مقتل 84 شخصا وإصابة 284 آخرين.

 

وأضاف المتحدث باسم التنظيم أن الحركة لا تزال "تنتقم لجميع المسلمين وتلقن المرتدين الدروس"، وأحيا الأنصاري في رسالته الصوتية الذكرى السنوية العاشرة لإعلان - ما يسمى- بخلافة الدولة الإسلامية التي أعلن عنها في عام 2014.

 

كما دعا الخلايا النائمة التابعة لداعش في سوريا إلى مهاجمة مخيم الهول وإطلاق سراح معتقلي التنظيم، ويضم مخيم الهول، الذي يسيطر عليه الأكراد السوريون المدعومون من الولايات المتحدة، العديد من العائلات التي تنتمي إلى تنظيم داعش المتطرف، بما في ذلك بعض الرعايا الأجانب.

 

وسيطر تنظيم داعش لسنوات على مناطق واسعة في الدولة التي مزقتها الحرب في سوريا والعراق المجاور، وفي يونيو 2014، أعلن ما يسمى بالخلافة وأعلن قيادة ما يسمى بالجهاد العالمي.