السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة السيارات لـ "مصر تايمز ": الإقبال ضعيف .. وتراجع الأسعار بنسبة تجاوزت الـ 25 %

الخميس 28/مارس/2024 - 11:12 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات غرفة كفر الشيخ وعضو الإتحاد العام للغرف التجارية ، حقيقة تراجع أسعار السيارات في الفترة الحالية ، مؤكداً  أن أسعار السيارات تراجعت بنسبة كبيرة وصلت من 15 إلي 25 % خلال الآونة الأخيرة ، متأثرة بإتمام صفقة  تطوير رأس الحكمة وعدد من الصفقات الأخرى والتي عملت علي ضخ السيولة الدولارية بجانب تحرير سعر الصرف واختفاء السوق الموازي.

 

وقال زيتون في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" ، إن سوق السيارات شهد طفرة حقيقية خاصة بعد تراجع سعر الدولار والذي أثر بشكل إيجابي علي سوق السيارات ومنه إختفت ظاهرة “ الأوفر برايس” بشكل نهائي.

 

وأكد عضو شعبة السيارات ، إنه رغم حركة الإنتعاش التي شهدها السوق في الوقت الحالي ، إلا أن الإقبال ما زال ضعيفاً وليس بالمرجو ، موضحاً إن التراجع لم يؤثر علي ركود حركة البيع رغم إنخفاض الأسعار وتلاشي ظاهرة الأوفر برايس .

 

وأضاف أن تراجع أسعار السيارات يرتبط كلياً باستمرار تراجع سعر صرف الدولار، مشيراً لتوجه الوكلاء لإعتماد الدولار من السوق الموازي مما أدي إلي إرتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه فضلاً عن غلق أبواب البنك المركزي لإعتماد دولار السيارات  ، ولكن تحرير سعر الصرف عمل علي إحداث نوع من أنواع التوازن بالنسبة للوكيل المعتمد أو الموزع . 

 

وأشار عضو الشعبة إلى أن هناك أيضًا تراجع في أسعارسيارة الـ M G كونفورد  بنسبة تجاوزت الـ 30 %  حيث يتراوح سعرها الأن من 950 ألف جنيهاً إلي مليون جنيه بعد أن تجاوزت خلال الأيام الماضية مليون و 450 ألف جنيها ً ، منوهًا أن سوق السيارات يشهد حالة من الاستقرار بشرط ثبات سعر الدولار في البنوك.