الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل مليحة الحلقة 2.. إرهابى يفجر أتوبيس واللقاء الأول بين دياب وسيرين خاص

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:57 م
مليحة
مليحة

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل مليحة اللقاء الأول بين مليحة "سيرين خاص"، وأدهم "دياب"، ضابط حرس الحدود، أثناء مجيئها هي وجدها وجدتها إلى مصر، وقيام قوات حرس الحدود بالتحقق من جوازات سفرهم.

 

مسلسل مليحة .. وأثناء انتظارها الانتهاء من الإجراءات تقابل أدهم، الذى يستفهم منها عن سبب تعصبها، فتخبره أن جدها "أنور خليل"، مصاب وبداخل الباص منذ وقت طويل، فى انتظار انتهاء الإجراءات، وفى تلك الأثناء يجد أدهم أحد الرجال يحاول النزول مسرعا من الأتوبيس والهرب.

 

 وعندما يقوم بمناداته لا يرد عليه، لنكتشف أنه أحد العناصر الإرهابية وقام بوضع قنبلة داخل الأتوبيس الموجود به جد مليحة، ولكن أدهم يسرع في إنزاله إلى أسفل، في الوقت الذى يقوم به الإرهابي بتفجير الأتوبيس، لتنتهى أحداث الحلقة على ذلك.

 

دعمنا للقضية شرف لا ندعيه.. مؤلفة مسلسل "مليحة" ترد على الإعلام الإسرائيلى (خاص)


 

وردت الكاتبة رشا الجزار على حديث وسائل الإعلام الإسرائيلى على مسلسلها الجديد “مليحة”، الذي يعرض حاليا في رمضان 2024، على قنوات المتحدة، والذي تدور أحداثه في 15 حلقة، حول القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الشقيق ومحاولات التهجير .

 

 

وقالت رشا الجزار في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "الشعب المصري والعربي وقيادات مصر كلها منحازين للحق وللقضية الفلسطينية وده شرف لينا وكتب على مصر إنها تكون كبيرة المنطقة وهي من تتصدى للمخططات التي تواجه المنطقة ومصر حاملة على عاتقها مسئولية القضة الفلسطينية".

 

وتابعت رشا الجزار في تصريحاتها: “ بندعم القضية لأن عدونا التاريخي والاستراتيجي واحد والأراضي المحتلة هذه أراضينا العربية القضية الفلسطينية قضية كل إنسان شريف في العالم ..  اللي مضايقهم إن مصر رجعت من تاني تنتج أعمال تشكل الوعي العربي لأن مصر أنتجت “رأفت الهجان”، ”دموع في عيون وقحة"، و"العميل 101"، مصر قدمت أعمال كشفت من خلالها خبايا الاحتلال.

 

 

وأضافت: “عايزين يصدقوا أن احنا واحد ويأثروا على عقول الشباب وياخدوا فلسطين ويبلعوها ويدخلا بعدها على مكان تاني، ومسلسل مليحة به محطات زمنية مختلفة وأتمنى نكون قدمنا دراما مشرفة لأن دعمنا للقضية شرف لا ندعيه”.

 

قصة وأبطال مسلسل مليحة


مسلسل مليحة تدور أحداث المسلسل حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، التي كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الضابط الشب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون اوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها.


مسلسل مليحة.. تقدم الفنانة ميرفت أمين في أحداث مسلسل "مليحة" دور سيدة تدعي "حنان" من أصول فلسطينية، والدة كل من الفنانين دياب وأمير المصري، وتناقش أحداث المسلسل القضة الفلسطينية.


مسلسل مليحة.. يقوم ببطولة مسلسل مليحة كل من: محمد دياب، وميرفت أمين وأشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة ومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

 

مسلسل مليحة.. موعد عرض مسلسل مليحة الحلقة 2 على قناة ON E الساعة 11:30 مساءً، والإعادة الساعة 8:15 صباحًا.

مسلسل مليحة.. موعد مسلسل مليحة الحلقة 2 على قناة cbc الساعة 6:5، والإعادة الساعة 9:45 مساء.

مسلسل مليحة.. موعد عرض مسلسل مليحة الحلقة 2 على قناة الحياة الساعة 11:15 مساءً، والإعادة للمرة الأولى الساعة 8:15 صباحًا، والإعادة للمرة الثانية الساعة 5:15 صباحًا.

مسلسل مليحة.. موعد عرض مسلسل مليحة الحلقة 2 على تطبيق واتش إت من الساعة السادسة مساء