السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبح الإقالة يطارد لامبارد بعد ثلاثية مانشستر سيتي

الإثنين 04/يناير/2021 - 02:18 م
فرانك لامبارد
فرانك لامبارد

بدأ نادي تشيلسي رحلة البحث عن مدير فني جديد، تحسباً لإقالة فرانك لامبارد المدير الفني للفريق اللندني، في ظل تراجع نتائج تشيلسي، وأخرها الهزيمة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1 - 3 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، كان من المتوقع أن يكون تشلسي في موقع أفضل بكثير بعد الأموال الطائلة التي أنفقها الصيف المنصرم في سوق الانتقالات والتي بلغت 300 مليون دولار، في وقت كانت فيه معظم الفرق الأوروبية الكبرى تتقهقر مادياً نتيجة الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

وبعد أن عزز صفوفه بالألمانيين كاي هافيرتس وتيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل والحارس السنغالي إدوار مندي، توقع  المليارير الروسي رومان أبراموفيتش أكثر من أن يكون تشلسي ثامنا مع وصول الموسم الى منتصفه تقريباً.

ولم يكن يوماً الصبر من فضائل الملياردير الروسي الذي اشترى الفريق قبل 18 عاما، وحتى أن أسطورة في النادي مثل لامبارد، الهداف التاريخي لـ"البلوز"، قد لا يحصل على المزيد من الوقت لتغيير الوضع.

وما يزيد من صعوبة موقف لامبارد أنه نجح في موسمه الأول في قيادته الى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا رغم حرمان الفريق من إجراء أي تعاقدات بسبب مخالفته قواعد التوقيع مع اللاعبين القُصَّر وتخليه عن نجمه البلجيكي إدين هازارد لريال مدريد الإسباني، بجانب إن حجم الأموال التي أنفقت هذا الصيف، زادت من حجم التوقعات حتى لو أن لامبارد حذر دائما من أن تشلسي يحتاج الى مزيد من الوقت للوصول الى مستوى كل من ليفربول البطل ومانشستر سيتي.