الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إسقاط التحقيقات بشأن الإيطالي اتشيربي لعدم ثبوت تورطه في إساءة عنصرية

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 09:10 م
الاتحاد الإيطالي
الاتحاد الإيطالي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إسقاط التحقيقات بحق مدافع إنتر ميلان فرانشيسكو اتشيربي بسبب نقص الأدلة المتعلقة بالإدعاءات حول تورطه في تعليقات عنصرية.

إسقاط التحقيقات بشأن الإيطالي اتشيربي لعدم ثبوت تورطه في إساءة عنصرية

 

وذكرت رابطة الدوري الإيطالي في بيان "لا يوجد أدلة خارجية ومباشرة وغير مباشرة وأدلة ظرفية، ولا توجد إفادات شهود" على الإدعاءت بشأن وجود إهانة "تمييزية خطيرة" وجهها أتشيربي للبرازيلي خوان جيسيوس لاعب نابولي.

 

وكان اتشيربي يواجه إمكانية الإيقاف عشر مباريات مما كان سيعني نهاية الموسم بالنسبة له، مع إمكانية استبعاده من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

 

ووردت إدعاءات حول تورط اتشيربي في توجيه إهانات عنصرية لجيسوس خلال مباراة إنتر ميلان مع نابولي يوم 17 مارس الجاري، لتفتح بعدها سلطات القضاء الرياضي تحقيقات في هذا الصدد.

 

وجرى استبعاد اتشيربي من معسكر منتخب إيطاليا قبل المباراة الودية أمام فنزويلا يوم الخميس الماضي وأمام الإكوادور يوم الاحد الماضي.

 

لكن اتحاد الكرة الإيطالي أوضح أن اتشيربي أوضح لمدرب المنتخب الوطني لوتشيانو سباليتي ولزملائه ما حدث مع جيسوس، مؤكدا أنه لم يكن لديه أي نية "تشهيرية أو عنصرية".

 

وأشار اتحاد الكرة الإيطالي أنه كان من الضروري استبعاد اتشيربي من المباراتين الوديتين في الولايات المتحدة الأمريكية  من أجل تسوية الأمور داخل المنتخب الوطني وللاعب نفسه، الذي سيعود إلى ناديه اليوم".