الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 11:49 ص
الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 7800 معتقل منذ 7 أكتوبر.

 

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ، أن "هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كأسري".

 

وأضافا أن "قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

 

ووفق البيان، "اعتقلت قوات الاحتلال، منذ يوم أمس الجمعة فقط، 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون" ولافت البيان إلى أن عمليات الاعتقال  توزعت على محافظات طولكرم، الخليل، طوباس، بيت لحم، نابلس، جنين، والقدس.

 

وأشار إلى أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير رائد الحوتري المعتقل منذ عام 2003، والمحكوم بالسجن المؤبد 22 مرة، ومنزل الأسير سعيد ذياب المعتقل منذ عام 2007، والمحكوم بالسجن لمدة 27 عاماً، وهما من محافظة قلقيلية، وفتشتهما، بالإضافة لتخريب وتدمير محتوياتهما بشكل واسع".