الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
مقالات الرأى

الأعلى نسبة مشاهدة في رمضان

الإثنين 25/مارس/2024 - 11:04 م

في خضم السباق الرمضاني هذا العام نجد إختلافاً كبيراً في الوجبة الرمضانية مع التنوع الكبير في الإنتاج و الأفكار و الأدوار، ولكن نقف قليلاً مع هذه الأعمال التي لفتت الإنتباه بشكل ملحوظ.

الحشاشين 


يعد هذا العمل الدرامي هو حدث فني إستثنائي و يكفيه أنه جعل الكثير من الناس شرقاً و غرباً يبحثون عن الحشاشين في الكتب و وسائل التواصل و أعاد الوعي من جديد و زاد من الفكرة و المضمون و التوعية و هذا أهم و أعظم أهداف العمل الفني.

 

كامل العدد +١


كم كنت متخوفاً من وجود جزء ثاني لهذا العمل الفني المبهج العظيم حيث أن وجود جزء ثاني لمجرد إستثمار نجاح الجزء الأول فهو فخ كثير يقع فيه و لكن هذه المرة كان الجزء الثاني في قمة الروعة و البهجة و المرح و الإبداع مع سرعة الإيقاع و وجود أحداث جديدة في محلها و تقديم أحاسيس و مشاعر جميلة للكبار و الصغار و وجود وجوه جديدة مبشرة و متميزة.


مسار إجباري 


كم كان مفاجأة هذا العام الرمضاني هذا المسلسل الذي لم يتوقع أحد أن يكون بهذه الروعة و الإبداع مع كم كبير من البساطة و أظن قوة هذا العمل كامنة في بساطتة مع وجود بطلي العمل كوجوه صاعدة مبشرة 
عصام عمر و أحمد داش مع مخرجه تعي تماماً قيمة العمل و معظم مشاهدها في الشارع المصري و هذا ما يثري العمل و يجعله متميز و مختلف فنحن أمام عمل فني متكامل و مميز برغم بساطتة.

 

بابا جه 


في هذا العام نجد أكرم حسني تفوق على نفسه في كوميديا راقية و هادفة في هذا العمل الفني المختلف رسائل توعية لكل من الآباء والأمهات و الأبناء بشكل كوميدي مختلف و مميز مع حبكة درامية مميزة و مشاهد كلها بهجة بشكل كبير يجعلك تتمني أن لا تنتهي الحلقة و نجح أكرم حسني مع فريق عمل بابا جه في تقديم وجبة فنية مميزة و مبهجة و راقية و جديدة.


أشغال شقة 


كان هذا المسلسل الذي قُدم بشكل رائع و رغم أن فكرة المسلسل قدمت قبل ذلك من خلال فيلم ( صباح الخير يا زوجتي العزيزه )  مع نيللي و صلاح ذو الفقار إلا أن التناول كان مختلف و مميز و أكثر نضجاً و تماسكاً و البطل في هذا العمل الفني الرائع هو السيناريو الذي تم ببراعة فائقة من شيرين و خالد دياب مع وجود ضيوف الشرف الذين أضافوا للعمل البهجة و التميز.

 

صلة رحم 


في السباق الرمضاني هذا العام نجد مسلسل في غاية الأهمية خاصةً أنه يقدم رسائل هامة لكل أسرة و لكل بيت ولكل فرد من أفراد العائلة و نجد النجم إياد نصار يقدّم واحداً من أجمل و أروع أدواره مع مجموعة مميزة معه من النجوم و النجمات.

 

أمبراطورية مــ 


نقف كثيراً أمام هذا العمل الجميل الراقي الذي يجمع بين متعة المشاهدة و جمال الصورة مع قيمة العمل نفسه مسلسل فيه دفء البيت المصري و محبة جمع العائلة الواحدة علي الحب و المودة مع القيم و المشاعر و المبادئ  المسلسل إختلف تماماً عن الفيلم الذي تناول نفس القصة و لكن بشكل مختلف تماماً و هذا أكبر نجاح للمسلسل.

 

أعلى نسبة مشاهدة 


نقف أمام هذا المسلسل في قمة الإثارة و التشويق فنحن أمام عمل فني مختلف تمام الإختلاف في كل شيء 
في الفكرة و تناولها بشكل واقعي مرير، الإخراج الذي يكاد يكون إخراج واقعي من قلب الشارع و البيت المصري الذي يعبر عن أحداث المسلسل، أداء الممثلين في قمة الواقعية و بالفعل تشعر أنك أمام ناس عاديين أصحاب الحكاية بأنفسهم و ليسوا ممثلين محترفين، العمل كله مفاجاءه و إن كان النهاية صادمة إلا أن العمل يستحق التقدير و الإشادة.