الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد قرار وقف إطلاق النار في غزة

الإثنين 25/مارس/2024 - 07:37 م
نتنياهو
نتنياهو

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  ألغى زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد امتناعها عن التصويت على قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

نتنياهو يلغي زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن بعد قرار وقف إطلاق النار في غزة

 

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزبه الليكود، أنه لن يتراجع عن تمرير مشروع قانون إعفاء اليهود المتشددين "الحريديم " من التجنيد، وأنه بدون مشروع القانون، لن تبقى الحكومة في مكانها، حسبما ذكرت شبكة "كان ريشيت بي" صباح اليوم الاثنين.

 

وكشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إنه لن يدعم الخطوط العريضة التي وضعها نتنياهو  لمشروع قانون "الحريديم"، وانتقد زملاءه أعضاء الائتلاف لرفضهم أن يكونوا "مرنين" بشأن مسألة الإعفاءات الشاملة من الجيش  الإسرائيلي.

 

وشكل موضوع تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي نقطة خلاف، خاصة في الأسابيع الأخيرة، وأثار عدداً من الاحتجاجات.

 

وظهرت الاحتجاجات في مدن من بينها القدس وبني براك، حيث قام المتظاهرون بعرقلة حركة المرور والسكك الحديدية الخفيفة في مظاهرات، معارضة لإدراجهم في التجنيد العسكري الإسرائيلي.

 

وكان عضو مجلس الحرب بيني غانتس هدد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالاستقالة من الحكومة إذا تم إقرار قانون باستمرار إعفاء اليهود المتدينين "الحريديم" من التجنيد.