الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نجوم منتخب كرواتيا يستعرضون مهاراتهم أمام الأهرامات

الإثنين 25/مارس/2024 - 12:47 ص
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 حرص منتخب كرواتيا لكرة القدم على زيارة الأهرامات، اليوم الأحد، على هامش المعسكر الذي يقيمه الفريق في العاصمة المصرية القاهرة حاليا.

نجوم منتخب كرواتيا يستعرضون مهاراتهم أمام الأهرامات

 

واستعرض نجوم المنتخب الكرواتي، الفائز بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، بقيادة النجم المخضرم لوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مهاراتهم الكروية أمام المنطقة الأثرية الشهيرة.

 

ويشارك منتخب كرواتيا في بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، حيث صعد لملاقاة المنتخب المصري في المباراة النهائية بعد غد الثلاثاء على ملعب مصر في العاصمة الإدارية، كان منتخب الفراعنة قد فاز على نيوزيلندا بهدف نظيف.

 

وتأهل منتخب كرواتيا لنهائي المسابقة عقب فوزه أمس السبت بركلات الترجيح على منتخب تونس في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بدون أهداف.

 

وتأتي مشاركة المنتخب الكرواتي في البطولة الودية ضمن استعداداته لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية بالدور الأول للمسابقة القارية برفقة منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألبانيا.

 

 

وتأتي تلك البطولة في إطار استعدادات منتخب مصر لاستئناف مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 6 / صفر على ضيفه منتخب جيبوتي، و2 / صفر على مضيفه منتخب سيراليون، في أول جولتين، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه وهما منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

 

ويلتقي منتخب مصر مع ضيفه منتخب بوركينا فاسو، ثم يحل ضيفا على غينيا بيساو في شهر حزيران/يونيو القادم، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب.

 

ويطمح المنتخب المصري للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما شارك في المونديال عامي 1934 و1990 بإيطاليا، وفي عام 2018 بروسيا.