الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أحمد عبدالفتاح لـ "مصر تايمز": شوبير الأنسب لحراسة شباك المنتخب.. وأتمنى تأهل تونس للنهائي.. وهذا التشكيل الأنسب للفراعنة (حوار)

السبت 23/مارس/2024 - 09:18 م
أحمد عبدالفتاح
أحمد عبدالفتاح

تحدث أحمد عبدالفتاح لاعب الأهلي السابق، عن أداء واختيارات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، في بطولة كأس عاصمة مصر، التي أنطلقت مساء أمس الجمعة.

أحمد عبدالفتاح لـ "مصر تايمز": شوبير الأنسب لحراسة شباك المنتخب.. وأتمنى تأهل تونس للنهائي.. وهذا التشكيل الأنسب للفراعنة (حوار)

 

وحرص موقع "مصر تايمز" على إجراء حوار مع لاعب الأهلي السابق لمعرفة التشكيل الأنسب للفراعنة في مباراة نهائي كأس عاصمة مصر، وإلى نص الحوار:

 

بشكل عام.. كيف ترى بطولة كأس عاصمة مصر ؟


بطولة كأس عاصمة مصر، فرصة جيدة جدا للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، من أجل تجميع لاعبي المنتخب والتعارف عليهم من قرب، بجانب أنسجام اللاعبين بشكل كامل، أتمنى أن تصبح الأمور أفضل في الفترة القبلة.

 

ماذا عن عدم انضمام محمد صلاح لصفوف الفراعنة؟


أتمنى حل أزمة محمد صلاح، وأن يصبح جاهزًا سواء مع المنتخب أو ليفربول، هو إضافة كبيرة وقيمتة مش محتاجة كلام، ولكن لازم الجمهور المصري يطمن.

 

توقعاتك للمنتخب الذي سيواجه الفراعنة في نهائي كأس العاصمة ؟


اتمنى وصول منتخب تونس للنهائي أمام منتخب مصر، وهذا لم يكن توقع بل أمنية، اليوم مباراة قوية بين نسور قرطاج ومنتخب كرواتيا، وستكون ممتعة لأنهما منتخبين من العيار الثقيل.

 

من الأنسب لقيادة حراسة مرمى منتخب مصر ؟


شاهدت المباريات السابقة لكل الحراس المنضمين إلى قائمة منتخب مصر، ولكن الأنسب من وجهة نظري مصطفى شوبير، قدم أداء مميز وممتع مع النادي الأهلي عقب إصابة الشناوي.

 

ما رأيك في اختيارات حسام حسن بالمنتخب ؟


اختيارته موفقة ومميزة، وركز على أفضل اللاعبين الذين ظهروا بشكل جيد خلال الفترة الماضية، سواء محليين أو محترفين فهو لم يجامل أحد، وقراره بضم محمد شريف صحيح، فهو لاعب مميز ولديه العديد من الخبرات.

 

لاعب كنت تتمنى وجوده في صفوف المنتخب ولم يتم اختياره ؟


كنت أتمنى تواجد أحمد سيد زيزو وياسر إبراهيم في صفوف المنتخب بقيادة حسام حسن، ولكن الإصابة حسمت الأمر، فهما مميزان وسيكون لهم دور كبير في الفترة المقبلة، وأيضا كنت أتمنى تواجد خالد الغندور لاعب الاتحاد السكندري.

 

كيف ترى اختيار لاعبين فقط من الزمالك (عواد شلبي) في صفوف المنتخب؟


دي وجهة نظر حسام حسن، بيقارن كافة اللاعبين في كل مركز ويختار في النهاية الأفضل والتي ظهر بشكل جيد مع فريقه.

 

ما تشكيل منتخب مصر الأنسب في نهائي كأس العاصمة؟


من الأنسب ختيار شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني وعبدالمنعم وحجازي وشكري في الدفاع، ومروان وعاشور وحمدي فتحي وعمر مرموش وتريزيجية ومصطفى محمد.