الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غدًا.. الرئيس الروسي يعلن يوم حداد وطني بعد حادث "كروكوس" الإرهابي

السبت 23/مارس/2024 - 05:38 م
بوتين
بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الأحد، يوم حداد وطني، وتوجه الرئيس بوتين بكلمة إلى مواطني البلاد على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز "كروكوس" التجاري بضواحي موسكو مساء أمس الجمعة، وخلف عشرات القتلى والجرحى.

غدًا.. الرئيس الروسي يعلن يوم حداد وطني بعد حادث"كروكوس" الإرهابي 

 

وعّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاسبة كل المسؤولين عن الهجوم الدامي الذي طال قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو،أمس الجمعة ، وقُتل فيه العشرات، وذلك في أول رد منه على ما حدث، والذي أكد فيه كذلك العثور على جميع المهاجمين واعتقالهم، وقال إن من خطط لهذا الهجوم وجميع المسؤولين عنه سيعاقَبون.

 

الهجوم الدامي الذي طال قاعة حفلات موسيقية

قال الرئيس الروسي  في كلمة متلفزة، اليوم السبت، إن منفذي الهجوم حاولوا الفرار إلى أوكرانيا، وذكرت وكالة إنترفاكس، نقلاً عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أن 4 من المشتبه بضلوعهم في هجوم قرب موسكو، الجمعة، كانوا يتجهون نحو الحدود مع أوكرانيا عندما تم اعتقالهم، وأضافت أنهم كانوا على اتصال مع أشخاص على الجانب الأوكراني.

 

في سياق متصل، قالت مارجريتا سيمونيان، مديرة قناة روسيا اليوم على تطبيق تليجرام، إن عدد قتلى الهجوم الذي وقع الجمعة قرب موسكو وصل إلى 143، دون ذكر مصدر المعلومة.

 

وأعلن الكرملين، السبت، أن روسيا ألقت القبض على 11، من بينهم 4 يشتبه بأنهم مسلحون على صلة بإطلاق النار في قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو. وكانت أحدث حصيلة رسمية للقتلى أعلنتها لجنة التحقيقات الروسية 115 شخصاً.