الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. والشعبة تكشف سبب انخفاض الأسعار (خاص)

السبت 23/مارس/2024 - 02:18 م
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. تصدرت أسعار بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء محرك البحث جوجل، نتيجة لإنخفاض أسعارها اليوم في الأسواق، مما أدي إلي زيادة البحث من قبل المواطنيين اليوم السبت 22 مارس 2024، وذلك عقب سلسلة الإرتفاعات التي واجهتها نتيجة لتباطؤ عملية الدورة الإنتاجية للبيض، وزيادة أسعار مستلزمات الإنتاج وغيرها في الآونة الأخيرة .

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وبدأت أسعار الدواجن البيضاء و البلدي والساسو في التراجع اليوم ، نتيجة لما شهدته الأسواق من تراجع في أسعار الأعلاف ، لإضافة لتعزيز القدرة الإنتاجية من صغار الدواجن  .

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وفي ذات السياق، كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، سبب تصدر أسعار بورصة الدواجن اليوم علي محركات البحث جوجل، مشيراً إنها وجبة رئيسية هامة علي مائدة الإفطار في شهر رمضان الكريم، وبروتين ذات قيمة عالية بسعر منخفض عن ذويها من اللحوم الحمراء والأسماك، لذلك يتخوف المواطن البسيط من إرتفاع سلعته الأساسية جراء التقلبات السعرية نتيجة للظروف الإقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية .

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. والشعبة تكشف سبب إنخفاض الأسعار (خاص)

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وقال عبد العزيز السيد في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" ، إن أسعار الدواجن البيضاء وصلت تسليم أرض مزرعة نحو 93 جنيهاً بعدما سجلت في الأيام القليلة الماضية إرتفاعات طفيفة لتسجل نحو 95 لـ 96 جنيهاً ، علي أن تصل إلي المستهلك نحو 103 أو 105 جنيهاً.

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. كما أوضح إنه أسعار البانيه وهو الأكثر إستخداماً بين اللحوم البيضاء في البيوت المصرية، قد تراجعت بشكل كبير حيث وصل سعر البانيه نحو 220 لـ 230 جنيهاً، بعدما سجلت من 240 لـ 260 جنيهاً في الفترات الماضية، لتشكل انخفاض يتراوح قيمته من 20 لـ 30 جنيهاً .

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. و أكد عبد العزيز السيد، إنه من المرتقب حدوث انخفاضات في الأيام المقبلة، حيث ستشهد الأسواق تراجعاً في أسعار الدواجن مستقبلاً نتيجة لتراجع أسعار الأعلاف والذرة والفول الصويا، والذي من المؤكد أن يشهد انخفاضاً وتراجعاً خلال الأيام المقبلة .

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وطمأن رئيس شعبة الدواجن، قلوب المصريين من ناحية  رجوع الأسعار لمستواها المعتدل، قائلاً: "المواطن نفسه يرجع سعر الفراخ بـ 60 جنيه عشان يقدر يشتريه زي زمان .. ولكن بإذن الله الأسعار هترجع زي ما هي في الأيام اللي جاية".

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. ونفى  السيد ، عن وجود تأثير علي أسعار الدواجن نتيجة لزيادة أسعار البنزنين والسولار ،لافتاً أن أسعار الدواجن لا تتأثر بشكل مباشر من أسعار البنزين إلا من خلال أفران التدفئة ، والتالي بالتأكيد لن يتم إستخدامها خاصة مع دخول فصل الصيف.

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وأضاف أن مجازر الدواجن تتأثر برفع سعر المحروقات نتيجة لإتسخدمها للسولار في تشغيل الدفايات وأفران التدفئة ، ولكن علي الرغم من الزيادة المفاجئة في أسعار البنزين والسولار، لن يتم التأثير علي السوق بتلك الإرتقاعات ، نتيجة لتحسن الجو وإعتدال درجات الحرارة وخاصة مع إقتراب فصل الصيف وبالتالي لن تحتاج الدواجن لإستخدام أي وسيلة من وسائل التدفئة.

 

بورصة الدواجن اليوم الفراخ البيضاء.. وتابع : التأثير علي السوق من تكلفة النقل ، ولكن الإرتفاع سيكون طفيفاُ وغير ملموس ولن يشعر به المواطن البسيط.

 

وكانت قررت لجنة تسعير المواد البترولية، رفع أسعار البنزين والسولار، ليزداد سعر البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

 

كما قررت لجنة تسعيرالمواد البترولية زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد، وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات،  بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه

 

أسعار البنزين والسولار  جاءت كالاتي:
 

بنزين 80:  من 10 جنيهات  لـ 11 جنيهاً.
بنزين 92 : من 11.5 جنيهاً لـ 12.5 جنيهاً.
بنزين 95 : من  12.5 جنيهاً لـ 13.5 جنيهاً.
السولار :   من 8.25 جنيهاً لـ 10 جنيهات.

أسطوانة الغاز من 75 جنيهاً إلى 100 جنيهاً.

 

وكان "مصر تايمز" انفرد بأن هناك اتجاه قوى لزيادة أسعار البنزين كما حدث فى اجتماع اللجنة الأخير وفقاً لارتفاع الأسعار العالمية.

 

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1000 قرش، وسعر اللتر من بنزين 92 أوكتين 1150 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين  للمستهلك بـ 1250 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

 

وكان المهندس حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلن بعد الزيادة الأخيرة أن زيادة اسعار البنزين سببها حدوث زيادات كبيرة في أسعار الطاقة والمنتجات البترولية والزيت الخام الذي يتم استيراد جزء منه، نتيجة الظروف السياسية والحرب، مضيفا قائلا "تلك الأسباب أدت إلى زيادة كبيرة في أسعار المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج".