الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الجزائر يوقف السلسلة السلبية بالفوز على بوليفيا

السبت 23/مارس/2024 - 02:19 م
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

أنهى منتخب الجزائر سلسلة النتائج السلبية في عدم تحقيق الفوز المتواصل منذ 74 يوما، وتحديدا منذ المواجهة التي تغلبوا فيها على بوروندي بنتيجة 4 أهداف دون رد.

 

منتخب الجزائر يوقف السلسلة السلبية بالفوز على بوليفيا 

 

خاض منتخب الجزائر بعدها 3 مباريات ضمن كأس أمم أفريقيا تعادل فيها في مناسبتين أمام أنجولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2) مقابل خسارته أمام موريتانيا بهدف دون رد.

 

ونجح منتخب الجزائر في تحقيق المصالحة مع جماهيره بعد الفوز الصعب الذي حققه أمام نظيره البوليفي في دورة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

حقق منتخب الجزائر، فوز مثير،ومعنوي على نظيره منتخب بوليفيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026.


ونجح منتخب الجزائر، في إنهاء الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف، سجله أمين غويري، ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب البوليفي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47، عن طريق كارميلو ألجاراناز أنيز.

 

أحرز خوسيه ساجريدو، الهدف الثاني في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وتعادل ياسين بنزية لمنتخب محاربى الصحراء في الدقيقة 79، وسجل عيسى ماندي هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

 

وحقق المنتخب الجزائري الفوز في مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، والذي تولى المهمة خلفا للمدير الفنى السابق جمال بلماضي. 

 

في وقت سابق، أعلن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، عن التعاقد مع المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش، لقيادة محاربي الصحراء حتي عام 2026.

 

ويبتعد فلاديمير بيتكوفيتش عن الحقل التدريبي منذ عامين، منذ فبراير 2022 موعد انتهاء مهمته مع نادي بوردو الفرنسي ، ويذكر أن بيتكوفيتش تولى تدريب منتخب سويسرا في الفترة ما بين 2014 و2021.


وكانت تقارير جزائرية وفرنسية قد ذكرت أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقترب من تعيين البوسني فلاديمير بيتكوفيتش كمدير فني للخضر.

 

وأوضحت التقارير إلى أنه تم التوصل لاتفاق مع بيتكوفيتش البالغ من العمر 60 عاما ليكون خلفا لجمال بلماضي.

 

وأفاد راديو الجزائر الرسمي قبل يومين أن وليد صادي رئيس اتحاد الكرة الجزائري سافر إلى سويسرا من أجل التفاوض مع المدرب الذي يحمل الجنسيتين البوسنية والسويسرية.

 

وكشف التقرير عن شرطين للاتحاد الجزائري في عقد المدرب، أولهما التأهل لكأس العالم 2026، والشرط الثاني هو الوصول لربع نهائي أمم إفريقيا 2025.