الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ياسر جلال لـ"مصر تايمز": "جودر" حقق حلمي.. والمسلسل فكرة عمل خارج الصندوق

الجمعة 22/مارس/2024 - 09:39 م
جودر
جودر

علق الفنان ياسر جلال على ردود فعل جمهور مسلسل جودر، واهتمامهم لمشاهدة ألف ليلة وليلة وسط الضغوط المحيطة كحرب غزة وماتمر به المنطقة. 

ياسر جلال لـ"مصر تايمز": "جودر" حقق حلمي.. والمسلسل فكرة عمل خارج الصندوق 

 

وأعرب الفنان ياسر جلال عن سعادته بأن جمهور المشاهدين متشوقين لمتابعة ألف ليلة وليلة، حيث أنها تعيد ذكريات رمضان زمان، في ظل  الضغوط المحيطة والصخب، كالحروب خاصة الحرب في غزة وما يحدث لأطفالنا وأهلنا هناك، والصراعات التي تمر بها المنطقة العربية، تسببت كل هذه الأمور في زيادة  الضغوط النفسية، لذا يكون جودر فرصة  يلجأ لها البعض للتحليق في سماء الخيال للبحث عن الحواديت الأسطورية.

 

وقال "جلال"  في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن المختلف بالنسبة له في هذا العمل هو عالم "ألف ليلة وليلة" نفسه وليس شخصية "جودر" فقط، مشيرًا إلى أنه كل عام يبحث عن موضوع وشخصية جديدة يقدمها، و "جودر" حقق له طموحه هذا العام بتقديم عمل خارج الصندوق.

 

 ومن المقرر عرض مسلسل "جودر" المصري في النصف الثاني من شهر رمضان الحالي، والعمل  بطولة عدد من النجوم عدد من النجوم هم الفنان ياسر جلال، الفنانة نور، وفاء مكي، أحمد فتحي، هنادي مهنا، عبد العزيز مخيون ، ياسمين رئيس، وليد فواز، أشرف زكي، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي ، عايدة رياض، ومحمود البزاوي.

 

وتدور أحداث قصة العمل التي سيتم  تقديمها درامياً المهمة التي حملتها «شهرزاد» على عاتقها، وهي نقل «شهريار»، بطابعه الدموي، من قيود المعيش إلى فضاء الحواديت، والحدوتة التي يناقشها المسلسل، الذي سيعرض في 15 حلقة تلفزيونية، في النصف الأول من شهر رمضان، هي حدوتة «جودر المصري»، الذي عقد العزم على القيام بمهمة كونية كبرى.

 

ويقدم جلال «حكاية جودر الصياد»، التي تحكي عن «جودر» بن التاجر «عمر»، وما حدث له ولأخويه (يقدم شخصيتَيْ شقيقَيْ «جودر» في المسلسل وليد فواز وياسر الطوبجي). فـ«جودر» الصياد كان باراً بأمه ومحباً لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيداً في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

 

تم تصوير العمل التليفزيوني في أكثر من دولة منها مصر والمغرب وتركيا وبلغاريا، ويكتظ المسلسل بديكورات متعددة وضخمة تحاكي العصور التي تحكي عنها القصة.