الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ناجلسمان مدرب المنتخب الألماني: نوير لازال الخيار الأساسي في أمم أوروبا

الجمعة 22/مارس/2024 - 08:38 م
مانويل نوير
مانويل نوير

 يسعى يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، إلى الإبقاء على مانويل نوير كخيار أساسي في حراسة مرمى الفريق، وذلك رغم تعرض قائد بايرن ميونخ للإصابة والاستبعاد من المباراتين الوديتين للفريق أمام فرنسا وهولندا.

 

وقال ناجلسمان في مؤتمر صحفي في ليون، اليوم الجمعة، قبل مواجهة فرنسا غدا السبت وديا: "القرار لم يتغير بعد تعرضه لتمزق في الأنسجة العضلية"، وأضاف: "إنها إصابة بسيطة، لن يغيب لمدة ثمانية أشهر".

 

وكان من المقرر أن يعود نوير / 37 عاما/ لحراسة مرمى ألمانيا في ليون، وذلك بعد تعرضه لكسر في القدم عقب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ورغم ذلك تعرض لإصابة في الفخذ خلال التدريبات ليغيب عن مباراة فرنسا وكذلك هولندا يوم الثلاثاء.

 

وسيتولى مارك أندري تير شتيجن، حارس برشلونة الإسباني، حراسة مرمى ألمانيا في المباراتين في "جروباما ستاديوم" في ليون وفي فرانكفورت كذلك، وأوضح ناجلسمان: "أنا سعيد لأن لدينا حارسين من الطراز الرفيع، مارك لديه الفرصة الآن".

 

وسيكون لدى نوير، بطل العالم 2014، مباراتان وديتان فقط أمام كل من أوكرانيا واليونان في  يونيو المقبل قبل انطلاق البطولة في ألمانيا يوم 14 من الشهر ذاته.

 

وكان ناجلسمان اختار معظم تشكيله لمباراة فرنسا، حيث سيشارك ماكسيمليان ميتلشتات، ظهير أيسر شتوتجارت، للمرة الأولى مع الفريق، فيما من المقرر أن يشارك كاي هافيرتز كمهاجم ومن خلفه القائد إلكاي جوندوجان بالإضافة لكل من فلوريان فريتز وجمال موسيالا.

 

وكان المدرب قد ألمح من قبل إلى مشاركة لاعب الوسط العائد توني كروس، بالإضافة للثنائي الدفاعي جوناثان تاه وأنطونيو روديجير في المباراة.

 

ومن المقرر أن يشارك جوشوا كيميتش كظهير أيمن، ليترك مكانا في خط الوسط أو فرصة لوضع مدافع ثالث في خط الدفاع، وذلك في حال عدم الجمع في الهجوم بين الثنائي هافيرتز ونيكلاس فولكروج.

 

وقال ناجلسمان عن ميتلشتات / 27 عاما/ : "إنه قوي دفاعيا وهجوميا، وسيبدأ في مركز الظهير الأيسر".