السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

السيسي: المرأة المصرية محور أساسي للأمن والاستقرار

الخميس 21/مارس/2024 - 04:31 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن  المرأة المصرية محور أساسي للأمن والاستقرار، كاشفا عن  خطة مصرية لتجاوز الأوضاع الصعبة والأمور ستصبح أفضل خلال الفترة المقبلة.

السيسي: المرأة المصرية محور أساسي للأمن والاستقرار

 

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن السيسي قوله ، خلال فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، "إن المرأة المصرية تسجل كل يوم أسمى معاني العطاء والتضحية والكفاءة حفاظًا على أسرتها ووطنها".

 

وأضاف أن "المرأة المصرية مصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه، وهي الشريك المعطاء التي أنجبت وربت وكانت ملهمة وحملت هموم الوطن وقضاياه على عاتقها، مقدمة الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن وسلامته".

 

ووجه السيسي بتخصيص 10 مليارات جنيه مصري لصندوقي "تأمين الأسرة" و"كبار السن" بواقع 5 مليارات لكل صندوق.

 

وقال إن "الدولة لن تدخر جهدًا لدعم هذه الصناديق"، مؤكدًا أن تعظيم موارد هذه الصناديق والحفاظ على أصولها أمر ضروري للغاية.

 

ووجه السيسي، بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية، دون تمييز، وتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالًا متاحًا لعمل المرأة، لافتًا إلى أن ذلك يوفر فرص عمل جديدة للمرأة المصرية، ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي.

 

كما وجه الرئيس المصري، بتشجيع الاقتصاد الرقمي باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد القومي ويستوعب أنماطًا مختلفة من العمالة المعطلة ، مؤكدا الالتزام بتعزيز مكانة المرأة المصرية مما يعكس قيمتها وحجم التضحيات التي قدمتها بكل تجرد.