الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وهبت حياتها لخدمة الإنسانية فى مجال التعليم.. من هى سمية راغب بشاي رائدة التعليم في مصر التى كرمها الرئيس اليوم

الخميس 21/مارس/2024 - 04:23 م
الرئيس خلال التكريم
الرئيس خلال التكريم لـ سمية راغب بشاى

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من النماذج المشرفة، وذلك ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024 .

 

ويأتى من بين النماذج المشرفة  الأخت سمية راغب بشاي رائدة التعليم في مصر مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك والتى قادت أكثر من 50 عاما في خدمة التعليم في مصر وحصلت على العديد من الجوائز محليا ودوليا.


وتعد سمية راغب بشاي من النماذج النسائية المشرفة في مصر، لذلك تم اختيارها للتكريم من جانب الرئيس السيسي اليوم.

 

وكانت قد كرمتها الجمعية الإفريقية برئاسة السفير محمد نصر الدين ومعهد فالكون للدراسات الإفريقية، تقديرًا لدورها الرائد في مجال التعليم وكسيدة لها دور فاعل ومؤثر محليا ودوليا.

 

وتعد الراهبة سميحة راغب تعد من رائدات التعليم في مصر وهي من الراهبات الكمبونونيات اللاتي وهبن حياتهن لخدمة الإنسانية خاصة في مجال التعليم.

 

كرمت من قبل وزارة التربية والتعليم في مصر لأكثر من عام على التوالي واختيار مدرسة القديس يوسف الكاثوليكية كأفضل مدرسة علميا و أدبيا في محافظة الجيزة عام 2010 بالإضافة إلى تكريمها بنفس العام من المجلس العربي للطفولة والتنمية من خلال برنامج "الأم الواعية ".

 

وعندما سألت عن رسالة المدارس الكاثوليكية بمصر قالت: "أن رسالتنا هي رسالة حضور الله في قلب المدرسة فكما كان السيد المسيح يجول يصنع خيرا للجميع هكذا هي رسالتنا هي رسالة حب الله لكل إنسان بوصفه خليقة الله المحبوبة المفضلة عن سائر المخلوقات".