الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد: تحسن تدريجي فى الرؤية بكافة الطرق وطقس اليوم دافئ نهارا مائل للبرودة ليلاُ

الإثنين 04/يناير/2021 - 09:32 ص
مصر تايمز

أعلنت هيئة الأارصاد الجوية بدء التحسن التدريجي فى الرؤية على كافة الطرق، اليوم الإثنين، عقب نزول الشبورة الكثيفة وإنعدام الرؤية والذي استمرت على كافة الطرق بداية من فجر اليوم، فيما فتحت إدارة مرور الإسماعيلية والقاهرة، طريق "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوى"، من الاتجاهين، بعد غلقه، كما تم فتح طريق "بورسعيد- الإسماعيلية الصحراوى"، وطريق محور 30  يونيو، وبالعكس، بعد زول الشبورة .

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحرى ورياح معتدلة، مع شبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، ورياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء ورياح معتدلة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد ورياح معتدلة، على أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد ستشهد شبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

وكانت إدارة المرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، وأوصت "المرور" قائدى السيارات بما يلى:

 

إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة وجعل النور الأمامى فى الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء ما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية  .. زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والتى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) والاسترشاد بالخطوط الأرضية .. السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج .. استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً للغير .. استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً .. استعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج .. عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا.

 

وعند حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير مع استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

 

وتنسق إدارة المرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الأحوال الجوية خاصة ظهور الشبورة الكثيفة على الطرق، وذلك للتعامل بتكثيف تواجد رجال المرور على الطرق أو إغلاق الطرق أو عمل تحويلات لمنع وقوع الحوادث.