الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يتحدى الشباب لخطف تذكرة نهائي البطولة العربية

الإثنين 04/يناير/2021 - 09:14 ص
أحمد حجازي
أحمد حجازي

سيكون ملعب "مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية" بمكة المكرمة، في السابعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه أحمد حمد حجازي مدافع منتخب مصر ومواطنه الشباب، في "إياب" نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، "البطولة العربية".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بملعب "نادي الشباب" بالعاصمة السعودية "الرياض"، انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، حيث سجل ثنائية صاحب الأرض اللاعب إيجور ليشنوفسكي، فيما جاء هدفا الضيوف بواسطة رومارينيو وجاري مينديز رودريجيز.

ويلتقي الفائز من مجموعى مباراتي الذهاب والإياب بين الاتحاد والشاب، مع المتأهل من لقاء الرجاء المغربي أمام الإسماعيلي ، الذي يجمع بين الفريقين يوم 11 من يناير الحالي بملعب "محمد الخامس"، في مدينة "الدار البيضاء"، بعد أن حسم الأخير الذهاب لصالحه بهدف اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف.

انطلق مشوار الفريقين في النسخة الحالية من البطولة، بدءا من دور الـ32، حيث تخطى الاتحاد عقبة نظيره العهد اللبناني بالفوز 3-0 في جدة، وتعادل سلبيا خارج ملعبه، بينما اجتاز الشباب نظيره شبيبة الساورة الجزائري بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين.

وفي ثمن النهائي، فاز الشباب على ملعبه بهدف دون رد أمام شباب الأردن، قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 في مباراة العودة، ليخطف الفريق السعودي بطاقة العبور إلى دور الثمانية، رفقة مواطنه الاتحاد الذي اجتاز عقبة الوصل الإماراتي بالفوز 4-1 في مجموع المباراتين.

في ربع النهائي حقق الشباب فوزا على ضيفه الشرطة العراقي 6-0 في مباراة الذهاب، قبل أن يؤكد تفوقه بالفوز 1-0 إيابا، ليحجز مقعده من الباب الكبير في المربع الذهبي، في المقابل أطاح الاتحاد بنظيره أولمبيك آسفي المغربي بالفوز 2-1 في مجموع المباراتين.

ويكفي الاتحاد التعادل السلبي في مباراة اليوم من أجل بلوغ نهائي البطولة العربية، بينما يحتاج الشباب للتعادل بنتيجة أكثر من 2 - 2 أو الفوز بأي نتيجة لضمان العبور إلى النهائي.