الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب منتخب ألمانيا للسيدات يعرب عن رضاه بمجموعة فريقه في الأولمبياد

الخميس 21/مارس/2024 - 02:50 م
منتخب ألمانيا للسيدات
منتخب ألمانيا للسيدات

عرب هورست هروبيش، المدير الفني المؤقت للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات، عن رضاه بالمجموعة التي يتواجد فيها فريقه في أولمبياد  باريس.

 

مدرب منتخب ألمانيا للسيدات يعرب عن رضاه بمجموعة فريقه في الأولمبياد

 

وأوقعت قرعة المنتخب الألماني للسيدات مع منتخب أمريكا، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب، وأستراليا وزامبيا أو المغرب.

 

وتوج المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية في 2016، بعد أن حصد ثلاث ميداليات برونزية في النسخ السابقة، ولكنه فشل في التأهل في أولمبياد طوكيو التي أقيمت عام 2021 ، قبل أن يعود مجددا للمشاركة في النسخة الجديد التي تقام بباريس.

 

وقال هروبيش عن منافسيه في المجموعة الثانية عقب القرعة التي أجريت مساء أمس الأربعاء:"أنا راض للغاية فيما يتعلق بالقرعة. ينبغي أن تكون هذه مجموعة نتمكن من عبورها".

 

وأضاف :" مع أستراليا تعلم ما ينتظرك، بالتأكيد سيعتمدون على الجانب البدني. وأيضا نحن نعلم ما ينتظرنا أمام أمريكا".

 

وتوج المنتخب الأمريكي للسيدات بأربع ميدالية ذهبية، بالإضافة لفضية وبرونزية، في السبع نسخ الماضية. واحتل المنتخب الأسترالي المركز الرابع في أولمبياد طوكيو التي أقيمت في 2021 ، وفي كأس العالم التي استضافتها مع نيوزيلندا.

 

وتتكون المجموعة الأولى من منتخبات فرنسا، البلد المضيف، وكندا، الفائز بالميدالية الذهبية في 2021، وكولومبيا ونيوزيلندا.

 

ويتواجد المنتخب الإسباني في المجموعة الثالثة بجانب المنتخب الياباني، بطل العالم 2011 والفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2012، والمنتخب البرازيلي، الفائز مرتين بالميدالية البرونزية، ونيجيريا أو جنوب أفريقيا.

 

ويتأهل إلى دور الثمانية، صاحبا المركزين الأول والثاني بالإضافة لأحسن منتخبين احتلا المركز الثالث من المجموعات الثلاثة.