الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تقارير: قوات السلطة الفلسطينية تطلق النار على جنازة 3 شبان قتلوا في غارة إسرائيلية بجنين 

الأربعاء 20/مارس/2024 - 11:34 م
جنين
جنين

أفادت تقارير بأن القوات التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية، أطلقت النار على فلسطينيين في أثناء مشاركتهم في تشييع جنازة ثلاثة شبان قتلوا في وقت سابق اليوم الأربعاء، في غارة بمسيرة إسرائيلية في جنين.

تقارير: قوات السلطة الفلسطينية تطلق النار على جنازة 3 شبان قتلوا في غارة إسرائيلية بجنين 

 

وذكر موقع "فلسطين كرونيكل" الفلسطيني الصادر من أمريكا أن قوات السلطة الفلسطينية أطلقت النار على المشاركين في جنازة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، مما نتج عنه إصابة خمسة أشخاص، أحدهم أصيب برصاصة في الرأس.

 

وهتف المشاركون في تشييع الجنازة ضد السلطة الفلسطينية واتهموها بالتعاون مع إسرائيل، في الوقت الذي طالبوا فيه بإطلاق سراح السجناء السياسيين الفلسطينيين من سجون السلطة الفلسطينية.

 

واستمرت الاشتباكات في جنين حتى ساعات المساء، وكان 3 مواطنين فلسطينيين قد قتلوا، وأصيب رابع بجروح خطيرة، مساء اليوم، إثر قصف بمسيرات إسرائيلية لمركبة على أطراف مخيم جنين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/ عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في جنين، قولها إن طواقمها "نقلت 3 شهداء على الأقل إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب مواطن رابع بجروح وصفت بالخطيرة".

 

وذكرت أن القتلي هم: محمود بسام رحال (30 عاما)، ومحمد هاني بركات، ومحمد الفايد، وهما في العشرينات من عمريهما. 

 

 وقال شهود عيان إن الطيران الإسرائيلي استهدف المركبة بصاروخين على الأقل، أثناء مرورها في الشارع المحاذي لمستشفى ابن سينا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وأعلنت فصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل يوم غد الخميس في المحافظة.