الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المخابز تكشف سبب ارتفاع سعر الرغيف السياحي.. وتؤكد: الخبز البلدي لن يزيد سعره (خاص)

الأربعاء 20/مارس/2024 - 03:52 م
ارشيفيه
ارشيفيه

قال حسن محمدي رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية إن إرتفاع أسعار العيش في الأفران الغيرمدعمة نتيجة زيادة تكلفة طن الدقيق ، موضحاُ إن الخبز السياحي يتكون من دقيق حر غير مدعوم من الدولة ، لذا فإنه تختلف أسعاره بناءاً علي العرض والطلب ، فكلما إزداد الطلب عليه زاد السعر والعكس صحيح .

 

وأكد محمدي في تصريحات خاصة لـ “ مصر تايمز ” أن الخبز البلدي مدعوم من الدولة لن يرتفع سعره علي المواطن وسط رقابة شديدة من الحكومة ومؤسسات الدولة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الخبز بأسعارة مناسبة ومخفضة للمواطنيين .

 

شعبة المخابز : الخبز السياحي غالي .. ومن يقع تحت مصقلة القانون بيدفنوه (خاص)

 

وأضاف رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية  إنه يوجد بعض المخابزتعمل علي إستغلال الدقيق المدعم في البيع بأسعار مرتفعة للمواطن علي سعر الرغيف السياحي ( الحر) ، قائلاً :" يوجد مخايز بتبيع من نفس الدقيق بجنيه واحد وبالسعر المدعوم اللي أقرته الدولة  ، ولو مثلا حصة المخبز في اليوم 10 شكاير بتبيع الكمية المتواجدة بالسعر المدعوم 5 قروش ولو تبقي كمية هتبيعه بجنيه أو إثنيين علي حسب التكلفة اللي بيحسبها صاحب المخبز " .

 جدير بالذكر ، إنه قد شكا بعض المواطنون من إرتفاع أسعار رغيف الخبز علي المواقع المختلفة من وسائل التواصل الإجتماعي  ، وسط عدم وجود رقابة علي الأسواق والمخابز من حيث حجم الرغيف والوزن ، وتساؤل المواطن البسيط عن ماذا يفعل أمام جشع التجار وإستغلال الظروف لصالحهم .