الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: اعتقال أكثر من 300شخص مشتبه بهم في مستشفى الشفاء في غزة

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 10:11 م
مستشفى الشفاء في
مستشفى الشفاء في غزة

 قال الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتقال حوالي 300 شخص مشتبه بهم خلال العملية الجارية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

الجيش الإسرائيلي: اعتقال أكثر من 300شخص مشتبه بهم في مستشفى الشفاء في غزة

 

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن من بين المعتقلين “عشرات المسلحين البارزين” في حركتي حماس والجهاد الإسلامي،بحسب قناة"أي نيوز 24" الإخبارية الإسرائيلية.

 

وأضاف أن المعتقلين متورطون في توجيه الهجمات العدائية في الضفة الغربية، ومن بينهم أعضاء في وحدة الدعاية التابعة لحماس وأعضاء في وحدة الصواريخ التابعة للجهاد الإسلامي.

 

ويتم استجواب المشتبه بهم الذين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في الشفاء من قبل محققين ميدانيين من الوحدة 504 التابعة لمديرية المخابرات العسكرية، قبل نقلهم إلى إسرائيل لإجراء مزيد من التحقيقات، ونشر الجيش الإسرائيلي أيضا لقطات تظهر الأسلحة التي عثر عليها الجنود في مكتب مجاور لمكتب مدير الشفاء.

 

كان الجيش الإسرائيلي قد قتل حوالي 50 فلسطينيا خلال عمليته العسكرية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

 

وقال المكتب، الذي تديره حماس في بيان له، إن من بين القتلى أطفال "تم إعدامهم بدم بارد"، مشيرا إلى أنه تم إصابة حوالي 200 آخرين.

 

كان الجيش الاسرائيلي قد شن يوم أمس الاثنين هجوما مباغتا على المستشفى بعد محاصرته، مطالبا بعض المطلوبين بتسليم انفسهم، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة.