الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يقتل 50 فلسطينيًا في مستشفى الشفاء

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 08:48 م
احداث مستشفى الشفاء
احداث مستشفى الشفاء

قتل الجيش الإسرائيلي حوالي 50 فلسطينيا خلال عمليته العسكرية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

الجيش الإسرائيلي يقتل 50 فلسطينيًا في مستشفى الشفاء

 

وقال المكتب، الذي تديره حماس، إن من بين القتلى أطفال "تم إعدامهم بدم بارد"، مشيرا إلى أنه تم إصابة حوالي 200 آخرين.

 

وأوضح البيان أن قوات الجيش أطلقت النار والقذائف والصواريخ بكثافة تجاه المرضى والنازحين والمدنيين أثناء اقتحامها، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، فيما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.

 

وحمل البيان إسرائيل والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه "المجزرة المُروّعة"، مطالبا المنظمات الأممية والدولية بـ"التدخل الفوري لوقف العدوان على غزة والذي يستهدف المدنيين والأطفال والنساء تحديدا".

 

كان الجيش الاسرائيلي قد شن يوم أمس الاثنين هجوما مباغتا على المستشفى بعد محاصرته، مطالبا بعض المطلوبين بتسليم انفسهم، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة.

 

وذكر شهود عيان داخل المستشفى أن مئات من الجنود المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والمروحية شاركوا في العملية العسكرية بالمستشفى.

 

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر صفحته على منصة ((إكس)) إن نشاطات قوات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) تتواصل في منطقة مجمع الشفاء لليوم الثاني على التوالي.

 

‏وأضاف أدرعي أن القوات "تقضي على مخربين في معارك وجهًا لوجه وتعثر على وسائل قتالية في المنطقة مع تجنب المساس بالمدنيين والمرضى والطواقم الطبية والمعدات الطبية".

 

وادعى أدرعي أن الجيش الاسرائيلي قضى حتى الآن خلال النشاط في المجمع على ما يزيد عن "50 مخربًا واعتقل حوالي 180 مشتبهًا بهم"، وأعلنت الإذاعة العبرية العامة عن مقتل قائد الكتيبة 401 برتبة مساعد مقدم أثناء نشاط عملياتي في الشفاء".